أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الاولــى

الأمير سلمان يرأس اجتماع مجلس منطقة الرياض
مد «الدائري الشرقي» لفك الاختناقات المرورية بالرياض
إنشاء المزيد من وحدات الارشاد الاجتماعي .. تدريب من يرغب على رعاية المرضى والمعاقين
* * الرياض واس:
^^^^^^^^^
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس المنطقة مساء اول أمس الثلاثاء جلسة مجلس المنطقة في دورته الثالثة للعام المالى 1421 / 1422ه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس.
^^^^^^^^^
وأوضح الامين العام لمجلس منطقة الرياض سليمان القناص في تصريح لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة أن سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز استهل الجلسة بكلمة شكر فيها الاعضاء منوها بجهودهم وماقدموه من عطاء وما بذلوه من جهد في اعداد وتقديم الدراسات وبلورة المقترحات النافعة التي كان لها الدور الفاعل في الاسهام مع الجهات الحكومية المعنية بالرقي في أداء الخدمات والمرافق بالمنطقة وذلك خلال فترة عضويتهم.
واعرب سموه عن امله أن لا تنقطع صلة الاعضاء من الاهالى بالمجلس عند انتهاء فترة عضويتهم وان يظلوا سندا ورافدا له في تقديم المقترحات والمعلومات المفيدة والبناءة.
وأشاد سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة بنجاح المجلس حيث أصبحت الدوائر الحكومية تستفيد من دراساته ومقترحاته في معالجة بعض الظواهر والمشكلات.
وأشار الامين العام لمجلس منطقة الرياض إلى أن المجلس استعرض بعد ذلك ماتضمنه جدول أعماله من موضوعات اشتملت عليها تقارير لجان المجلس التحضيرية التي ستساهم ان شاء الله في الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة حيث اتخذ المجلس بشأنها القرارات اللازمة.
وافاد القناص أن من بين تلك الموضوعات استعراض الحلول المقترحة لفك الاختناقات المرورية التي تعاني منها مدينة الرياض التي جاء من بينها الدراسة المقدمة من وزارة المواصلات وأمانة مدينة الرياض حول مد مسار الضلع الجنوبى للطريق الدائرى شرقا باتجاه خشم العان ومن ثم تحويل مساره شمالا ليصل بطريق خريص ويستمر الى أن يرتبط بطريق الدمام السريع مما سيساعد في تحويل مسارات حركة الناقلات عن داخل المدينة فأيد المجلس ذلك.
وبيّن الامين العام لمجلس منطقة الرياض أن المجلس أطلع كذلك على التقرير الاحصائي الخاص ببرامج التدريب التعاوني بمختلف التخصصات والجهود المبذولة في تلك البرامج من قبل ادارة التعليم الفني والتدريب المهني من أجل تهيئة الايدي الفنية الوطنية للعمل في المهن الفنية بالقطاع الخاص والتعاون مع الشركات والمؤسسات لتدريب وتأهيل منسوبيهم من الكوادر الفنية الوطنية.
واوضح أن المجلس ناقش ايضا أهمية الدور الذي تقوم به الاجهزة المعنية بالرقابة على جميع السلع المقدمة للمستهلك وضرورة دعمها بما يحقق جميع المهام المسندة اليها في مجال فحص السلع المستوردة والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة وكذلك تفعيل دورها في مجال مكافحة الغش التجاري.
كما أطلع على طلبات بعض المراكز والقرى من المشاريع والمرافق فوافق على ما أوصت اللجان المختصة باعتماده.
واشار القناص الى أن المجلس اطلع على المهام المناطة بوحدة الارشاد الاجتماعي التي أحدثتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية شرق مدينة الرياض والتي تعنى بتقديم المشورة لحل بعض المشكلات الاجتماعية عبر الهاتف حيث أوصى المجلس بأهمية التوسع في انشاء وحدات أخرى مماثلة مع تفعيل أعمالها.
وبيّن أن المجلس ايد الاقتراح الخاص بفتح المجال لمن يرغب في التدريب على كيفية رعاية المرضى والمعوقين من خلال قيام وزارة الصحة بعقد دورات تأهيلية بدون مقابل للراغبين في ذلك.
واختتم الامين العام لمجلس منطقة الرياض تصريحه مفيدا أن المجلس انهى بذلك أعمال دورته الثالثة لهذا العام.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved