أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

محليــات

سموه رأس مجلس الجمعية التعاونية لمنتجي ومصنعي التمور
الأمير مقرن اعتمد فعاليات مهرجان المدينة المنورة الرابع لهذا العام
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة العليا للمهرجان أنهت الأمانة العامة للمهرجان خطتها الشاملة لفعاليات المهرجان والتي تبدأ بتاريخ 15/3/1422ه والتي اشتملت على العديد من البرامج المتنوعة التي تلبي رغبات زوار المدينة المنورة وتواكب المكانة التي تتميز بها هذه المدينة وفق توجيهات المهرجان.
ذكر ذلك ل«الجزيرة» أحمد بن عبدالعزيز الدعجان أمين عام المهرجان مشيرا الى ان فعاليات المهرجان تشتمل على فعاليات ثقافية وترفيهية ورياضية وتنظيم عدد من المعارض كما احتوت على فقرات خاصة للمرأة والطفل.
وقال ان فترة المهرجان ستشهد تنظيم معرض مصاحب لندوة «الإسلام.. وحوار الحضارات» ومعرض «الكتاب والحاسب الآلي» إضافة الى معرض «الزواحف الطبيعية» وفي المجال الترفيهي سوف يتم عرض ثلاث مسرحيات هي مسرحية «السعد الأكيد» من تأليف وإخراج جميل القحطاني، مسرحية «قف.. نحن في المجتمع» تأليف وإخراج حاتم سفرجي، مسرحية «الضياع» تأليف وإخراج حامد الصيادي اضافة الى عروض للفلكلور الشعبي بالتعاون مع فرع جمعية الثقافة والفنون كما تمت اقامة مدينة المهرجان الترفيهية أمام فندق الشيراتون لتقديم عروض يومية ترفيهية.
كما ستقام عروض ترفيهية للأسر في منتزه البعيجان ومرافق مجموعة عبدالمحسن الحكير اضافة الى إقامة السوق الشعبي والألعاب الشعبية مع تقديم الأطباق الشعبية المتميزة والمعروفة بالمدينة المنورة.
وبين الدعجان ان المهرجان لم يهمل الأنشطة التدريبية والمسابقات حيث سيتم تنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم ومسابقات بعنوان «منافسات بلا حدود» ومسابقة للفنون التشكيلية ومسابقات يومية في الصحف والإذاعة والانترنت اضافة الى عقد دورات تثقيفية منها دورة كيف تكسب الآخرين ودورة منهجية التغيير للمنظمات ودورة فن الاتصال الناجح ودورة التفكير الايجابي ودورة البرمجية النفسية العصبية ودورة المدير المتميز ودورة تنمية القدرات الابداعية لدى الطفل ودورة العادات السبع للناس الأكثر فعالية.
وفي المجال الثقافي أوضح الدعجان ان فترة المهرجان تشتمل على العديد من المحاضرات والندوات العلمية والدينية والأمسيات الشعرية والتي يشارك بها نخبة متميزة من كبار العلماء وأهل الفكر وعدد من الشعراء من أبرزهم الدكتور عبدالمجيد الزنداني، د. صالح السدلان، د. صالح اللحيدان، د. طارق السويدان، د. سعيد مسفر القحطاني، د. عبدالله بصفر، أ. عبدالله الاكوع، د. عبدالكريم مطبقاني وغيرهم.
وفي مجال محاضرات السيدات فسوف تشارك بها عدد من المثقفات السعوديات ومنهن الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود والأميرة الدكتورة سارة بنت عبدالمحسن بن جلوي، د. نورة البقعاوي، د. رقية محارب، د. أفراح الحميضي، د. فوزية أشماخ، د. نورة آل الشيخ، د. موزة الكعبي، د. فتحية الفزاني وغيرهن.
وفي مجال الأمسيات الشعرية يشارك عدد من الشعراء منهم الأمير سعد بن سعود بن محمد آل سعود منادي ، د. عبدالرحمن العشماوي، نايف الجهني، عواد بن طواله، وطلال حمزة، منصور الحربي، طلال السعيد، عمر الفرا، ابراهيم الخالدي وغيرهم.
كما سيتم تنظيم أمسيات شعرية نسائية منها أمسية للشاعرة سلطانة السديري وأمسية قصصية لهيام المفلح وأخرى للدكتورة فاطمة القرني.
من جهة أخرى ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول الثلاثاء الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجمعية التعاونية لمنتجي ومصنعي التمور بالمملكة وذلك بمقر إدارة شركة طيبة للتنمية الزراعية )تادك( حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات التي تلبي توجهات واحتياجات منتجي ومصنعي التمور، وعقب الاجتماع عبر الأستاذ محمد بن إبراهيم آل الشيخ نائب رئيس مجلس الإدارة عن شكره وتقديره وكافة منتجي ومصنعي التمور لسمو الأمير لدعمه وتبنيه لفكرة تأسيس هذه الجمعية خلال رعاية سموه للاجتماع الأول لمنتجي ومصنعي التمور بالمدينة المنورة في السابع من شهر صفر الحالي وقال إن موافقة سموه خلال الاجتماع الأول للجمعية هذا اليوم تعزيز آخر لهذا الدعم من سموه وبين آل الشيخ أنه تم خلال الاجتماع إحاطة المجلس ببيان بأسماء عدد من منتجي ومصنعي التمور الذين أبدوا رغبتهم بالمشاركة في تأسيس الجمعية كما تمت مناقشة العديد من الآراء والاقتراحات لتفعيل دور الجمعية وقد تم تشكيل فرق عمل لوضع آلية العمل الكفيلة بتحقيق أهداف الجمعية وخدمة المنتجين والمصنعين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved