أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

المستهلك

العمالة وصحة البيئة
كان الله في عون المراقبين الصحيين لصحة البيئة فهم رغم قلة عددهم يجاهدون على كل الاتجاهات الامامية والجانبية.. فالأنشطة في ازدياد وعدد المراقبين في نقصان وبين هذين النقيضين يظل عمل المراقب الصحي مشتتاً بين عمليات البحث عن المخالفات وبين العائد المادي والمعنوي الذي يرقبه نهاية كل شهر!!
فالأعمال والأنشطة في عصرنا الحاضر ليست كما هي في السابق ومع ذلك يواصل المراقب الصحي في البلديات تقديم جزءاً من الواجب الوظيفي لمتابعة التجاوزات والمخالفات في الأسواق المنتشرة وفي الشوارع الممتدة شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وفي الميادين المختلفة كل هذا دون حافز يعينه على أداء المهام بالشكل المرضي.
فالمراقبون يواجهون الأمرين أمر الترقية وأمر عناد بعض العمالة الأجنبية التي ترى في عملها المخالف صحة نتج عنه تطاول العمالة الأجنبية على موظفي صحة البيئة وبجسارة حتى خيل لنا ان هذه العمالة تريد أن تعمل حسب اهوائها ورغباتها بعيداً عن أعين المراقبين.. ولما لا فالشواهد التي لمست في الصحف مؤخراً تؤكد ان العمالة الأجنبية ترغب في زف المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية إلى المستهلكين بنكهات وخلطات لا يعلمها إلا الله سبحانه.
المهم أن يتنبه المواطن والمستهلك ومعهم مراقبو صحة البيئة لمسلمات تجميع المواد الغذائية المصنعة السبق ولمسلمات المواد المستهلكة من الغش وادخال المواد الضارة على ما يرد إلى البطن والعقل!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved