أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

نحن لانطلب المستحيل
همسة في أذن من يتحمل القوامة
عزيزتي الجزيرة : بعد التحية
لماذا كل هذا التجني على المرأة لماذا كل هذا الضجيج حولها؟ كأن لاهم لنا الا تنغيص حياة هذا المخلوق ورميه بكل العيوب وليس لدينا في هذه الحياة من عمل الا ترصد اخطائه مع العلم ان كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون. فهل انتم يامعشر الرجال بلا اخطاء؟ هل انتم بلا ذنوب او عيوب؟ إني أتحداكم في ذلك وقد قيل من كان بلا خطيئة فليرمني بحجر.انكم تتشدقون بأن المرأة مجرد تابع للرجل مجرد ظل متباهين بدرجة القوامة التي فضلتم بها ولكن هل تعرفون ماهي هذه القوامة؟ هي ان تكون مسؤولا عنها منفقا عليها حاميا لها مراعيا لمشاعرها وليس مراقبا سجانا لها وقابرا لآمالها ولطموحها. ايها الرجل انا لا نطلب المستحيل بل نطلب الاحترام.. الاحترام والتقدير فقط فهل هذا كثير على امك واختك وزوجتك. جرب اخي فلن تخسر شيئا بل ستكسب الكثير الكثير سوف تراها ملكا لك تتخلى عن كل ماتحب وتأمل من اجلك انت لأنك اعطيتها هذا الحق مع العلم ان الاسلام قد كفل هذا الحق للمرأة وأعطاها اياه فهل تبخل به انت؟
ارجو ان تكون الاجابة : لا
اننا نعترف وبكل جرأة ان للمرأة عيوبا وأخطاء كثيرة وانها ليست بالمخلوق الكامل لانه لايوجد مخلوق كامل فالكامل وجهه تبارك وتعالى فاذا كانت هذه المناقشات هي نتيجة لوعي المرأة ومطالبتها ببعض الحقوق التي كفلها لها ديننا الحنيف وأضاعها المجتمع. فأظن ان هذه الحقوق من احترام لرأيها ومشاعرها وتقدير لها واعطائها الحرية المقيدة التي تتيح لها اختيار مايناسبها في هذه الحياة امور يقدرها كل ذي عقل راجح.
اما اذا كانت هذه الضجة التي تثار نتيجة لفراغ عاطفي وان يستغل هذا الفراغ في مناقشة قضايانا المهمة و ايجاد الحلول الملائمة لها.
نوف العتيبي - الدوادمي

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved