أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الريـاضيـة

في إنجاز سعودي جديد .. الهلال زعيماً لزعماء قارة آسيا
سامي الجابر مقترحاً بطولة تضم أندية القرن في القارات الخمس ومشدداً:
الهلال يضيء سماء الوطن بإنجاز جديد
لا يوجد في شرق آسيا فريق يستحق لقب الهلال
* * كتب عبدالله المالكي:
قال سامي الجابر لاعب فريق الهلال الكروي انه ليس بغريب على الفريق الهلالي لقب افضل فريق آسيوي وهذا الانجاز يدل على حجم هذا الفريق الذي يعتبر من افضل الاندية الآسيوية وبالنسبة لي فالهلال وبيروزي الايراني هما الفريقان اللذان يتنافسان على ان يكونا افضل ناد آسيوي ففي شرق آسيا لا يوجد فريق يستحق اللقب لان فرق اليابان حديثة امثال جابيلو وشميزو، نافويا، كي فرادا، ولم يمض لها في المجال الرياضي سوى اثنتي عشرة سنة على عكس الفريق الهلالي وبيروزي الايراني المتواجدين على الساحة الآسيوية من عشرات السنين وحققا بطولات محلية وقارية. ولكن على المستوى الآسيوي تفوق الهلال على بيروزي ويستحق ان يكون افضل الفرق ليس فقط الآسيوية بل العالمية وسبق لهذا الفريق ان اختير ضمن افضل مائة ناد في العالم والشيء الثاني الذي افرحني وافرح كل هلالي هو اختيار زميلي اللاعب نواف التمياط للقب افضل لاعب آسيوي لعام 2000 وهذا اعطى انطباعا لكل اللاعبين السعوديين بأن يكونوا ذوي فخر واعتزاز أن واحدا من اعمدة المنتخب السعودي حصل على لقب افضل لاعب في القارة وعندي يقين تام بأن هذا اللاعب مستقبلا من افضل اللاعبين ليس في آسيا بل في العالم واتمنى له الشفاء العاجل والعودة الى الملاعب في القريب العاجل ليس فقط للهلال فنواف التمياط ايضا يحتاجه المنتخب السعودي وهو من اللاعبين المؤثرين واحب ان يكون دائما حريصا على رجعته والا يستعجل العودة خصوصا وان لديه اصابة.
واضاف سامي قائلا: نحن نعرف مدى حاجة الهلال والمنتخب لكن عودته نتمناها ان تكون بحجم نواف الذي عرفناه ولدي الثقة الكاملة بأن يعود كما قاد الهلال لمنصات الذهب وقاد المنتخب السعودي في انتصارات عديدة وكثيرة في محافل دولية كبيرة. واتمنى له كل التوفيق ولنادي الهلال هذا الكيان الذي يستمر في سماء البطولات.
وقدم سامي اعتذاره للجماهير الهلالية خاصة وقال: الفريق الهلالي خسر بعض البطولات فالفريق شارك في ست بطولات حققنا ثلاثا قارية وفشلنا في ثلاث بطولات محلية ومع ذلك لم ترض الجماهير الهلالية لان هذه الجماهير تعرف ان هذا الفريق لديه الكثير والكثير وقادم على تحقيق كل البطولات التي يخوضها ولكن احيانا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن وفيه اشياء نتحملها كلاعبين وفيه اشياء تتحملها الادارة واشياء يتحملها الجهاز الفني ولكن يبقى الهلال كيانا كبيرا وكيانا يصعب على الكثير من محبيه والمنتمين اليه ألا يحصل كل شيء. وفيه اشياء كثيرة مثلما الهلال يتمنى الفوز بها ايضا الفرق الاخرى تتمنى الفوز بها ونحن نفتخر بوجود هذا الفريق الذي يحقق وللمرة الثانية لقب افضل فريق في آسيا الذي لم يسبق لاي ناد سعودي او عربي او آسيوي تحقيقه. وهذا اثبت انه )نادي القرن( ولكن يبدو ان الاتحاد الآسيوي لايريد ان يعطي لقب القرن لنادي الهلال خوفا من بعض المشاكل التي تصيبه والاتحاد الآسيوي في الآونة الاخيرة لا نعلم ماذا اصابه في بعض قراراته التي يتخذها. وكلنا ثقة في الاتحاد الآسيوي بأن ينصف نادي الهلال ويعطيه حقه اعلاميا ويعلن عن قريب انه يستحق ان يكون واحدا من افضل الاندية ويكون نادي القرن في آسيا واتمنى ان تكون هناك بطولة تسمى بطولة اندية القرن للقارات الخمس ويكون نادي الهلال ضمن اندية القرن في العالم وهذه فكرة واقتراح اتمنى اقرارها والعمل بها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved