أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الريـاضيـة

وليد الرواف يكشف في زيارة خاصة للجزيرة تفاصيل رحلة التتويج باللقب القاري ويعلن بقوة:
محاولات الكواليس فشلت أمام استحقاق الهلال
بطولاتنا وجماهيرنا هزموا «سلطة المال» الياباني!
الاتحاد الآسيوي «نفخ» البالون لمعرفة ردود الأفعال
* متابعة طارق العبودي:
حرص وليد الرواف نائب رئيس مجلس ادارة نادي الهلال على تلبية الدعوة التي قدمها له القسم الرياضي بالجريدة للقيام بزيارة خاصة بعد تشرفه بتسلم جائزة افضل فريق آسيوي في الحفل الذي أقيم في الأسبوع الماضي في سنغافورة ودار خلال الزيارة التي زادها أهمية حضور عبدالرحمن العذل عضو شرف النادي حديث شيق يهم كل الهلاليين نرى أهمية نشره تقديرا للدور الذي قام به الرواف في الفترة الأخيرة ولتوثيق تفاصيل رحلته الى سنغافورة وقبلها رحلته الى اسبانيا لحضور مراسم اجراء القرعة لمونديال الأندية واليكم التفاصيل كاملة:
* كيف كانت الأجواء العامة منذ وصولكم الى سنغافورة وحتى تتويج الهلال باللقب؟
كانت كل الأجواء توحي بأن اللقب سيكون من نصيب الهلال وكنا نحن اعضاء الوفد الهلالي واثقين تماما من حصول الهلال على لقب أفضل فريق في آسيا لعام 2000م لأن هناك معايير للأفضلية وقد تم وضعها بشكل شبه محسوم لأن جميع هذه المعايير جعلت الهلال وحيدا وبلا منافس خصوصا في الامكانات «هكذا يقول المنطق».
* ألم تشعروا بأن هناك «محاولات» لتجيير اللقب لمصلحة فريق آخر غير الهلال؟
من وراء الكواليس نعم شعرنا بأن هناك محاولات ما.. لكن لا يصح إلا الصحيح والحقيقة تفرض نفسها.
* وكيف استطعتم كشف محاولات ما وراء الكواليس؟
وجدنا مثلا ان شيميزو وجوبيليو اليابانيين تم وضعهما منافسين للهلال رغم ان انجازاتهما لا تقارن إطلاقا بانجازات الهلال اضافة الى انهما ملك لبعض الشركات بعكس الهلال الذي يعد ملكا لجماهيره «حسب المنظور العام للاتحاد الدولي لكرة القدم» وهذا واضح جدا .. هذا بحد ذاته دليل على أن هناك محاولات خفية لحرمان الهلال من اللقب المستحق!!
* نفهم من كلامك هذا ان «لسلطة المال» تأثير على قرارات الاتحاد الآسيوي بدليل ترشيح جوبيليو وشيميزو؟!
هم حاولوا كثيرا ولكن لا يصح الا الصحيح لأن الهلال بانجازاته وجماهيره ونجومه استحق اللقب بكل جدارة .. لا يوجد أي ناد آسيوي تعدت بطولاته الرقم 10 فيما تجاوزت بطولات الهلال الرقم 36 وهي بطولات موزعة قاريا واقليميا وعربيا ومحليا.
* ألم ينتابك شعور بالخوف من حدوث مفاجأة قبيل او أثناء الاعلان النهائي عن اسم الفريق الفائز؟
صدقني فقد كنا واثقين تماماً ولهذا السبب لم نتردد في السفر من الرياض الى سنغافورة كما ان لدينا قدرة كبيرة على الاقناع فيما لو حدث خلاف ما كان الجميع يتوقعه اذ سنقوم بدور المدافعين عن حقوق الهلال.. ولكن الحمد لله فقد فاز الفريق الأفضل والأجدر وكفى الله المؤمنين شر القتال.
* هل تعتقد ان هناك «مؤامرة» آسيوية ضد الكرة السعودية؟!
لا أستبعد ان يكون هناك مؤامرة او ما شاببها رغم انني لم أشاهد شيئا منها .. وأنا هنا لا أنفي قطعا وجود مؤامرة لكنني فقط أقول انني لم أشاهد شيئا من هذا القبيل.
* بعيدا عن الجائزة واللقب الهلالي الجديد .. ما هو تعليقك على قرار ايقاف يوسف الثنيان والكاتو؟!.
هذا القرار صدر بعد مغادرتنا سنغافورة عائدين للرياض.. والطريف والغريب انه كان يرافقنا على نفس الرحلة رهيف علامة رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي الذي كان يبادلنا الحديث ولم يتطرق لهذا الموضوع من قريب او بعيد ولم أعرف بهذا الخبر الا في مطار دبي عن طريق مكالمة من أحد الهلاليين .. قد يكون رهيف علامة نفسه لا يدري عن الموضوع وهذا يؤكد ان هناك شيئا ما يحاك ضد الهلال لأنه من غير المعقول ان يكون رئيس لجنة الانضباط لا يدري عن قرار الايقاف ولم يتطرق له طوال الرحلة.
* ولكن ألا ترى ان قرار الايقاف بحق هذين النجمين يقصد به التأثير على حظوظ الهلال في الترشح للقب نادي القرن الآسيوي؟!
هذا سؤال «احترافي» لأنك صحافي تفهم الأمور أما أنا فتخصصي ينصب على الاقتصاد ومن الصعب إيجاد جواب لمثل هذه الاسئلة إنما الجواب النهائي لدي هو انه يجوز ان يكون صدور هذا القرار خصيصا من أجل التأثير على ترشيح الهلال ويجوز عكسه تماماً.. فما الفائدة التي سيجنيها اتحاد آسيا او لجنة الانضباط من إبعاد الهلال عن اللقب وهو الأحق والأجدر والأفضل.
* إذاً تعتقد انه لو كان هناك لقب لنادي القرن الآسيوي فلن يتعدى الهلال؟!
بإذن الله تعالى فكل المعايير تدل على ذلك.
* بماذا تفسر تأخر وصول ما يفيد رسميا بإيقاف الثنيان والكاتو؟!
سوء تنظيم وعدم وجود قدرة على الاقناع بصحة ومصداقية القرار.. لو كان اتحاد آسيا واثقا من صحة قراره لبادر بالاعلان عن القرار فور صدوره.. لماذا أتريث في الاعلان وأجعل من الخبر «بالوناً» لمعرفة رد فعل الجماهير ؟! وأنا أعتقد انه تم تسريبه لمعرفة ردود الأفعال.
* هذا يعني ان الاتحاد الآسيوي ربما يتراجع عن قراره؟!
الاحتمال وارد وبشكل كبير وخصوصاً ان القرار بحد ذاته متعجل وغير سليم وغير عادل .. لكنني لست متفائلا وأشك كثيرا في تراجعهم عن هذا القرار لأنهم لا يمتلكون الجرأة الكافية التي تدفعهم للتراجع مع أن التراجع عن الخطأ فضيلة.
* في حالة وصول خطاب يفيد بالايقاف ما هو موقف الهلاليين رسميا؟!
سنرفضه لأنه لم يبن على واقع ومن المفروض ان يقدم لنا الاتحاد الآسيوي كل الشكر والدعم لأننا وافقنا على لعب التصفيات في طهران رغم سوء ملاعبها والجميع شاهد ذلك ورغم الاتجاه السلبي ضد الأندية السعودية.
* بعيداً عن قضية الاتحاد الآسيوي .. دعني اسألك .. الفريق الهلالي مقبل على مشاركة مهمة في بطولة العالم في اسبانيا فكيف رأيت صدى مشاركة الهلال مع نخبة فرق العالم والانطباع العام عن الفرق المشاركة اثناء سحب القرعة؟!
يجب ان يعرف الجميع ان وجودنا لا يختلف إطلاقا عن وجود بقية الأندية المشاركة فهذه الأندية وصلت بكل جدارة واستحقاق .. والقرعة وضعتنا في أقوى المجموعات الى جانب بطل البرازيل وغلطة سراي بطل اوروبا وبطل الهندوراس. الجميع كان يشير الى ان الهلال قادر على مقارعة الفرق العالمية لأنه جاء من أكبر قارات العالم والكرة السعودية تطورت كثيرا ووصلت للعالمية مرتين ونحن واثقون من قدرة نجوم الهلال على تشريف الكرة السعودية بحول الله.
* وهل بدأت الادارة الترتيب والتخطيط للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية الكبرى؟!
نعم، بدأنا الترتيب والتخطيط .. هناك أمر فني يتعلق بالفريق من حيث التعاقد مع مدرب مرموق ومحترفين أجانب وتجهيزه واعداده الاعداد الأمثل الذي يليق بمثل هذه المشاركات الكبرى وهذه تتم بمتابعة مباشرة من سمو رئيس النادي. وهناك أمر إداري أتابعه أنا حيث ندرس الآن امكانية نقل الجماهير وتهيئة المقر الذي سيكون سكنا للاعبين والاعلاميين وقد قطعنا شوطاً كبيراً جداً .. اضافة الى أننا حددنا ملاعب التدريبات وهي ملاعب نادي اتلتكو مدريد .. وكذلك استطعنا تكوين علاقة أخوية جيدة مع نادي ريال مدريد ستفيدنا مستقبلا .. حتى فيما يتعلق بالجماهير حددنا مواقع جلوسهم في المدرجات من الآن.
* وكيف وجدتم الامكانات المهيأة والاستقبال قبيل سحب القرعة؟!
مع كل أسف لم يكن هناك أي اهتمام .. واعتمدنا بعد الله على امكاناتنا وعلاقاتنا الشخصية حتى الحقائب الخاصة فقدناها ولم نجد من يدلنا عليها ولم نعثر عليها إلا بعد يومين.. جميع مندوبي الفرق كان هناك من يستقبلهم في المطار بالاسم ووضع لهم لوحات ترحيبية بلغات بلدانهم أما نحن فلم نجد من يستقبلنا .. وأنا هنا أوجه عتابي للاستاذ عبدالله الدبل رئيس اللجنة المنظمة وخصوصاً انه مواطن سعودي لأن المفروض ان يكثف اهتمامه بنا على اعتبار ان حضورنا ليس من أجل السياحة، بل لخدمة الكرة السعودية.
* بماذا تود ان تختم هذا اللقاء؟!
حقيقة أتمنى من الاعلام السعودي بمختلف وسائله وخصوصا المقروءة ان يقف معنا قلبا وقالبا على اعتبار اننا فريق سعودي يمثل وطنه الغالي..
واستثني من هذه الأمنية جريدة «الجزيرة» لأنها دائما عودتنا على وقوفها الايجابي والمثالي مع جميع أندية الوطن بحسها الوطني وحياديتها ومتابعتها المستمرة لكل الأحداث.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved