أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الريـاضيـة

بلا قيود
إمبراطورية زعيم
محمد الشنيفي
هلال وبطولات .. هلال وألقاب .. هلال ونجوم .. هلال وإثارة ..
* إمبراطورية زرقاء تمارس السطو الجميل على الذهب والالقاب وتختزن الفن والابداع!!
** فإلى متى ستبقى امبراطورية الكبار تمارس ابعاد الآخرين والى اي مدى ستصل؟
* سؤال حاول كثير من «البؤساء» الاجابة عليه من اجل وضع حد للتسلط الهلالي المشروع فكم من حكم بصافرته «المرتعشة» سعى لوأد فرحة زرقاء مطلة، وكم من اداري بكم من التصريحات النارية حاول قتل تفوق ازرق معتاد، وكم من مسئول منافس عمل على حجب اشعاع التميز المتوارث بغربال الفشل، وكم من موجوع أضناه انتظار كبوة من كبوات الكبار؟
* لقد أسقطهم الزعيم تباعاً بعد ان اوجعهم ألقابا وغربلهم بطولات وأحزنهم تميزاً!!
* إن الزعامة والاثارة لا تليق بغير الهلال ولا تجد من يستحقها سوى امبراطورية زعيم .. لذا بقي الزعيم زعيماً.. فأثبت انه المتميز الاوحد على الساحة الرياضية.
* تمعنوا هذه الامبراطورية التي جمعت الزعامة والاثارة؟
* حقا ستجدون انفسكم امام عملاق مثير حتى في محاولات النيل منه وردعه بقرارات جلها تعسفية مثير للإعلام، مثير للأوجاع، مثير للفرح، مثير للفزع، فزعيم الجميع احسبه مثيرا للجميع!
* اذا ما الجديد في اللقب الآسيوي الاخير، وما الجديد في حصول «نجله الذهبي» على اللقب الآسيوي؟
* أليس الهلال هو الهلال.. ؟ وأليس التمياط امتدادا للنعيمة والثنيان والجابر؟
* فقط الجديد الوحيد في الانصاف الآسيوي للهلاليين ان ما تحقق ربما يعادل ثلاثاً وثلاثين بطولة رسمية ومعتمدة من الاتحادات المعنية.
تعلموا من نواف
* الرياضي المدرك يرى في خسارة لاعب موهوب ما يفوق خسارة بطولة موسمية، لأن البطولة بالامكان الحصول عليها لاحقا اما تعويض الملاعب بنجم يتمتع «بمواصفات وصفات» نواف التمياط فذلك ضرب من الخيال!!
* نواف .. فتى الكرة السعودية وذهبيها المخلص.. ليس لاعب كرة يجيد الركض والمراوغة، ولا مهاري يجندل المدافعين، ولا رأس ذهبي يودع الكرة الشباك بكل براعة فحسب.
* نواف .. قبل النبوغ الكروي والتميز المذهل. رجل رياضي يختلف عن غيره من اللاعبين لأنه ملم بأهمية هذا المجال وضرورة تسخير قدراته ومواهبه لكل ما يخدم مجتمعه ووطنه.
* نواف اسطورة الملاعب السعودية.. هو نفسه الذي شاهدناه في العديد من البرامج التوعوية وهو نفسه الذي يواسي المرضى في المستشفيات، ويزور دورذوي الاحتياجات الخاصة، ويقف بجوار رجل الامن. مستغلا نعمة محبة الجماهير الرياضية له ومسخرا شعبيته الجارفة لإعطاء افضل الصور الحقيقية عن الرياضي الحق!!
* لاعب صنع مجده الرياضي بقدراته الخارقة لا شك سيبقى غيابه مؤثرا على فريقه ومجتمعه وعلى بعض الاعلاميين الذين يلهثون خلفه. لأنه اسطورة كروية، ورياضي فريد، وروعة نادرة، وثقة متناهية، وأخلاق عالية وتواضع جم، وبيان ساحر.
أشياء وأشياء
بعدما سمع الجميع تصريح نواف التمياط حول حصول الزعيم على كأس النخبة العربية وتصريحات بعض المنافسين رددوا قول الشاعر العربي:
تعلم فليس المرء يولد عالما
وليس أخو علم كمن هو جاهل
من حسن حظ الادارة الشبابية ان الشباب نجوم بلا جماهير!
بعض اللاعبين على اعصابهم خوفا من الادارة القادمة ومصيرهم المجهول!!
قبل نحو عشر سنوات اصر الاستاذ فهد المصيبيح على علاج نواف التمياط خارج المملكة ليتلقى شقيقه العلاج داخل المملكة.. منتهى الإيثار!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved