أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الريـاضيـة

تنفيذاً لوعدها بنشر رياضة السيارات في المملكة
مجموعة عبداللطيف جميل تطلق حملة )سائق راليات المستقبل(
جدة - المملكة العربية السعودية:
في خطوة تعكس مدى جديتها واهتمامها برياضة السيارات، اعلنت مجموعة عبداللطيف جميل عن باكورة خططها المتعلقة بتطوير ونشر رياضة السيارات فعليا بالمملكة، عبر اطلاقها لبرنامج «سائق راليات المستقبل» ضمن مشروع متكامل وفريد من نوعه يتخلله العديد من المراحل الجادة التي تستهدف فئة الشباب الطامح للانضمام إلى حقل رياضة السيارات والمشاركة في بطولاتها.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة عبداللطيف جميل والذي اعلن من خلاله الدكتور سعد الغامدي نائب رئيس المجموعة عن هذا البرنامج، بحضور عدد كبير من ممثلي الوسائل الاعلامية والصحافية.. حيث تم في هذا المؤتمر الكشف عن السيارات التي سيستخدمها الفريق في الموسم المقبل وهي سيارات تويوتا «راف فور» ذات الدفع الرباعي التي سيتم تجهيزها خصيصاً لهذه المشاركة.
ويأتي هذا المشروع ضمن الخطط الرائدة لمجموعة عبداللطيف جميل وشركة تويوتا بالتعاون مع سائق الراليات الشهير عبدالله باخشب، وايفاء لوعدها السابق بدعم ونشر رياضة السيارات في المملكة، بعد ان وصل الاهتمام بها الى درجة كبيرة على الصعيدين الرسمي والشعبي.. كما ان وجود بطل الراليات السعودي خلف هذا المشروع سيكون له اكبر الاثر في نجاحه.. لاسيما ان الافكار المتعلقة به تم دراستها بعناية بالتعاون مع «تويوتا موتورز كومباني» لضمان نجاحه.
وخلال المؤتمر عبر الدكتور سعد الغامدي عن سعادته باطلاق برنامج «سائق راليات المستقبل» الذي جاء نتيجة دراسات جدية استغرقت اكثر من عامين.. وبالتنسيق مع مصنع تويوتا في اليابان الذي ساهم بشكل فعال في دعم ومساندة هذا المشروع نظرا لاهميته من الناحية الاستراتيجية لخطط الشركة التسويقية، واضاف: التعاون المثمر والناجح بين فريق التسويق بمجموعة عبداللطيف جميل المحدودة وشركة تويوتا من جهة.. وبين سائق الراليات العالمي عبدالله باخشب من جهة اخرى، كانت من اهم العوامل التي انبثق عنها البرنامج.
وقد تناقشنا كثيرا للوصول الى صيغة يتمكن بموجبها الشباب من تلبية رغباتهم بالانضمام الى فريق راليات على مستوى فريق تويوتا.. لاسيما وان الاهتمام برياضة السيارات زاد بنسبة كبيرة في الفترة الاخيرة.. اضافة الى ان هناك عددا كبيرا من الشباب لديهم الطموح بان يصبحوا سائقي راليات، ولذلك كانت فكرة المشروع، والتي اعتبرها مجرد خطوة اولى سندعهما مستقبلا بقوة للوصول الى النجاح المأمول باذن الله.
بعد ذلك .. وفي نفس المؤتمر الصحفي قدم عبدالله باخشب شرحا كافيا عن المشروع .. حيث قال انه ينقسم الى قسمين، الاول: سيتم انشاء بطولة خاصة بأنظمة خاصة بموافقة الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA واشرافه، وستكون تحت مسمى «كأس تويوتا» وتأتي ضمن بعض جولات بطولة الشرق الوسط للراليات الموسم المقبل.. وستخصص للسائقين الجدد الذين سيتم اختيارهم لاحقا ، وقد تم تحديد عدد جولاتها بخمس جولات، والهدف من هذه البطولة افساح المجال للمشاركة بأقل تكاليف ممكنة ودعم مسيرة البطولة ككل. هذه البطولة ستنطلق العام المقبل بمشاركة 3 سيارات ثم في العام 2003 سيتم مشاركة جميع وكلاء تويوتا في دول مجلس التعاون، ثم في العام 2004 ستكون المشاركة فيها مفتوحة ضمن انظمتها وقوانينها. حول القسم الثاني من المشروع «سائق راليات المستقبل» ذكر باخشب قائلاً: هو من ثلاث مراحل: الاولى.. الاعلان عن مسابقة استبيانية تطلقها مجموعة عبداللطيف جميل عبر شبكة معارضها المنتشرة بالمملكة، وهي موجهة للشباب المهتمين والراغبين بالحصول على فرصة المشاركة في هذا البرنامج، اما المرحلة الثانية فتتضمن اختيار عدد من المشاركين بهذا الاستبيان حسب اجاباتهم والحاقهم بمدرسة خاصة لتعليم اصول القيادة السليمة والآمنة، سيتم انشاؤها لهذا الغرض وسيشرف عليها مختصون في هذا المجال.
واضاف باخشب: بعد اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه المدرسة، سيتم اختيار عدد آخر منهم للانضمام الى دورة تدريبية لتعليمهم اصول قيادة سيارات الرالي تحت اشراف فريق من الخبراء، وسيخضع المشاركون في هذه المدرسة لتدريبات شاقة لتنمية مهاراتهم القيادية ورفع مستواها.. حتى يتمكنوا من كسب الخبرة اللازمة لتساعدهم على المنافسة بجدية، ليتم بعدها اختيار ثلاثة سائقين وثلاثة ملاحين للانضمام الى فريق تويوتا السعودي للراليات كمرحلة ثالثة.. وبعد هذه المرحلة سيتم الاعلان عن السائقين المنضمين للفريق.. كما سيتم اطلاق برنامجهم لبطولة «كأس تويوتا» للموسم المقبل. واختتم باخشب استعراضه للمشروع بالاعلان عن دوره فيه قائلاً: منذ ان توجهت لرياضة السيارات اخذت على عاتقي مهمة نشرها والترويج لها، لانها رياضة ذات اهمية كبرى ومستقبلها مشرق بالمملكة، لقد بذلت كل ما في وسعي لجعلها رياضة ذات شعبية مميزة، ولله الحمد لمست ذلك بنفسي من خلال وجودي في الكثير من المناسبات، وانا اسعى دائماً لتوفير كل ما تحتاجه رياضة السيارات من تسخير لخبرتي لمساندتها ودعمها بالاضافة الى الرعاية الكريمة من الجهات المسئولة عن الرياضة في المملكة، وبمساندة مجموعة عبداللطيف جميل... كل هذا سيمكننا من تحقيق الطموحات مستقبلاً ان شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved