أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الريـاضيـة

اليوم في جدة..
حامل اللقب يبدأ مشواره بداليان الصيني
الشباب يستهل حملته الآسيوية بمواجهة الاستقلال الإيراني
* كتب علي الصحن:
تنطلق مساء اليوم وعلى استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة نهائيات بطولة الاندية الآسيوية بطلة الكأس الحادية عشرة لكرة القدم.. وسوف تقام اليوم مباراتا دور الاربعة ويتأهل الفائزان الى اللقاء الختامي فيما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
الشباب الاستقلال
ويلعبان اللقاء الثاني هذا المساء وهما مرشحان قويان للفوز بالكأس واللقاء صعب للطرفين فالشباب يسعى للفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه خاصة انه يستضيف البطولة هذه المرة، فيما يحاول الفريق الايراني تكرار فوزه باللقب الذي حازه عام 1996م.
والفريقان يضمان نخبة من النجوم ويقودهما مدربان يحاولان وضع اسميهما في لوحة الشرف على مستوى القارة
يعتمد الفريق الشبابي على اسلوب اللعب البرازيلي ويؤدي غالبا بطريقة 4-4-2.. ويبرز في الفريق حارسه راشد المقرن ولاعب الدفاع الاشول سالم سرور والارتكاز عبدالله الواكد، كما ان الفرصة قد تتاح لمشاركة سعيد العويران كداعم للمهاجمين من الخلف ويبقى الشيحان ورقة مميزة في هجوم الفريق الى جانب اللاعب التونسي رياض الجلاصي.. وكان الفريق قد استعد جيدا لهذه المباراة بمعسكر قصير في الامارات وهو يحاول تعويض غيابه المحلي عن الذهب هذا الموسم بتحقيق انجاز خارجي يكون خير ختام للموسم.
اما فريق الاستقلال الايراني فهو فريق معروف جيدا للكرة السعودية ويحاول مدربه منصور بوهيداري ان يفاجىء الشبابيين بطريقة لعب مختلفة عن الاسلوب الايراني الذي يعتمد على القوة البدنية وارسال الكرات العالية للمهاجمين ويبرز في الفريق علي رضا وساميرا وجاخشد وهي اوراق مميزة في يد المدرب بوهيداري.
شميزو داليان
وتقام هذه المباراة قبل لقاء الشباب والاستقلال وهي تضم فريقا يابانياً وآخر صينيا اي انها ستتميز بأسلوب كرة شرق آسيا التي تعتمد على السرعة واللياقة البدنية العالية..
ويسعى شميزو الياباني الى الاحتفاظ بلقبه في هذه البطولة. يتولى تدريب الفريق زرافكو زيمو نوفيتش الذي تولى المهمة بعد خسارة الفريق لبطولة السوبر الآسيوي في رمضان الماضي امام الهلال السعودي ويضم الفريق في صفوف عددا من نجوم الدوري الياباني يتقدمهم زيوزو ومدريوكا والساندرو واشيكاوا والبرازيلي المحترف سانتوس.
اما الفريق الصيني فسجله خال من الانجازات الآسيوية وهو يحاول تحقيق ظهوره الاول تحت قيادة مدربه اليوغسلافي ميلوراكوبانوفليتش ونجومه وانج بينج سن جيهاي وزياغ انهوا.
فمن يستطيع الوصول الى النهائي اليوم؟

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved