أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الريـاضيـة

د. سعد الغامدي:
باخشب في قمة عطائه
القى الدكتور سعد الغامدي كلمة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة عبد اللطيف جميل بمناسبة الاعلان عن برنامج سائق راليات المستقبل وجاء في هذه الكلمة:
في البداية أود أن أعبر عن شكري العميق لحضوركم الليلة مؤتمرنا هذا والذي سنزيح فيه الستار عن تفاصيل استراتيجية مجموعة عبداللطيف جميل الجديدة فيما يخص رياضة السيارات بالمنطقة بشكل عام وفي المملكة بشكل خاص.
وقبل ان اخوض في تفاصيل الاستراتيجية، أود أن أشكر لكم أيضا دعمكم المتواصل للمجموعة وفريق تويوتا السعودي للراليات بقيادة بطلنا العالمي عبدالله باخشب هذا الدعم اثرى رياضة السيارات في المملكة يوما بعد يوم حتى غدت واحدة من اكثر الرياضات جذبا لاهتمام الشباب بعد كرة القدم.
أود أيضا ان اشكر بطلنا الخلوق عبدالله باخشب الذي اثبت ان قدراته ابعد بكثير من مجرد سائق راليات، لعلكم تعاملتم معه جميعا، تعلمون ما اتحدث عنه.
فرياضة السيارات هي عشقه، وغيرته على سمعة وطنه في المحافل الدولية هي هاجسه الاول. وهو بجانب مهارته في القيادة، فإنه رجل اعمال وخبير تسويقي من الطراز الاول.
وماذا عن موضوعنا اليوم؟ بدأت الفكرة بأسئلة شغلتنا في المجموعة كما شغلت فريق التسويق لدينا وشغلت كذلك بطلنا عبدالله باخشب......
سؤال أول تلقاه عبدالله في كل مقابلاته مع الشباب ..... كيف نصبح ابطال راليات مثلك؟؟ أصارحكم القول لم تكن لديه ولا لدينا الاجابة كذلك تساءل فريق التسويق لدينا بعدما تلمسه من فوائد اجتماعية وتسويقية من جراء التعاون مع نجم كبير كعبدالله باخشب .... ماذا بعد؟؟؟ فلا يوجد من يرفع راية المملكة بعد عبدالله في المحافل الدولية فلا يزال عبدالله في قمة عطائه، ولكن كما تعلمون جميعا، فإن صنع عبدالله باخشب جديد يستغرق على الاقل خمسة اعوام من العمل الدؤوب والاستثمار والدعم.
من ناحية اخرى برز سؤال آخر، وهو كيف نجذب المزيد من استثمار جديد لهذه الرياضة المكلفة لنشرها وتوسيع قاعدتها، خاصة وان هيكل الاستثمارات الحالية قد يتغير مع الوقت لخروج شركات التبغ التدريجي من هذا المضمار؟ وجدنا ان الميزانيات التسويقية للكثير من الشركات لا تحمل برامج مكلفة كبرنامج عبد الله بالرغم من رغبة القائمين على هذه الاستثمارات الغارمة في خوض التجربة للتقرب لقطاع الشباب، وهو اليوم نصف تعداد المملكة.
والسؤال الاخير كان عن السيارة فشركة تويوتا قررت توجيه طاقاتها ومواردها في رياضة السيارات على مستوى المصدرين الى الفورمولا وان Forrmula1وبالتالي فإن تطوير
TOYOTA Corollaتويوتا
كورلا دبليو آر سي( والتي ينافس بها بطلنا اليوم على بطولة العالم لكأس الفرق سيتوقف، ولن يخرج للنور جيل جديد منها.
عكفنا وعبدالله على مدى العامين الماضيين على دراسة هذه الأسئلة والبحث عن اجوبة لها. في نفس الوقت اطلقت مجموعة عبداللطيف جميل وبالتعاون مع عبدالله باخشب حملة التوعية للقيادة الآمنة في الجامعات والمهرجانات ربما تعلمون كيف يتقبل الشباب النصح عندما يوجههم احد لربط حزام الامان او القيادة المثالية، فهي بالنسبة لهم نصح مباشر لا يصغون اليه باهتمام ولكن، بأسلوب عبدالله الساحر وبإحاطة النصيحة بهالة من اثارة الراليات، وجدناهم كلهم آذاناً صاغية.
ازداد اقتناعنا بأهمية استمرار هذه القناة الهادفة للاتصال مع الشباب وكان لزاماً علينا الاجابة على ما سبق من اسئلة.
جاء عبدالله بالفكرة ألا وهي كأس تويوتا للشرق الاوسط - واستغرق بحثها نحو العامين مع الفريق التسويقي بمجموعة عبداللطيف جميل وكذلك مع شركة تويوتا باليابان - سأفسح لبطلنا المجال لعرض الفكرة لكم بالتفصيل، ولكني اعلن من موقعي هذا بأنه سيحظى بالدعم الكامل من مجموعة عبداللطيف جميل، كما حصل على الدعم الكامل من شركة تويوتا باليابان ، وعليه....
نعلن اليوم عن تعاقد مجموعة عبداللطيف جميل مع البطل العالمي عبدالله باخشب كمدير ومشرف على كأس تويوتا وفريق مجموعة عبداللطيف جميل المشارك فيها، وادعو الله ان يوفقنا واياه لما نصبو اليه انه سميع قدير.
وأرجو منكم الاعلام ان يستمر دعمكم لعبدالله ولنا بل ويزيد لإنجاح هذا المشروع الذي طال انتظاره.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved