أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الريـاضيـة

موثقاً أن الفريق الكروي لعب )2332( مباراة وسجل )5855( هدفاً.. عبدالرحمن بن سعيد:
الهلال وُلد زعيماً وتسميته بـ)أمر ملكي(
* عبدالله المالكي:
أكد شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد أن حصول الفريق الهلالي على أفضل فريق آسيوي لعام 2000 وللمرة الثانية يعود للمكانة الكروية التي يتبوأها هذا الفريق ويعتلي هرم الكرة الآسيوية مؤكدا أنه سبق وأن قال إن الهلال وُلد زعيما وها هو يكرر الزعامة الآسيوية الواحدة تلو الأخرى.
الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال قبل 45 عاما حقق الفريق خلالها العديد من البطولات على كافة المستويات حل ضيفا من خلال هذا الحديث الخاص بالملحق الخاص بهذه المناسبة:
* كيف تقيمون اختيار الفريق الهلالي كونه حصل على أفضل فريق آسيوي للمرة الثانية؟
- اختيار الفريق الهلالي كأفضل ناد آسيوي لعام 2000م ليس مجاملة من أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولكن لاستحقاقه وجدارته ومكانته بين أندية آسيا. فالهلال أصبح علما من أعلام الرياضة السعودية وقلت في حديث سابق ان الهلال ولد زعيما عندما كانت تسميته فريدة وبأمر ملكي كريم لم يسبق ولم تكن هذه التسمية لغيره.
وحضوره في الميادين كثير جدا وهو النادي الوحيد الذي كان عدد مبارياته وأهدافه في جميع مراحله السنية الثلاث موثقة في سجلات منذ أن بدأ يشارك عام 78ه بعد تأسيسه بعام وحصيلته من هذا الإنتاج 2332 مباراة وسجل 5855 هدفا مقابل ما عليه 1937 هدفا لنجد ان الحصيلة للهلال صافيا 3918 هدفا وهذا في اعتقادي أنه لا أحد يملكها بتوثيق مبارياته التاريخية بالساعة واليوم وبكل ما تحتويه أجواء المباريات من تحكيم وأهداف وغير ذلك.
* ما هي قصة ال)85( بطولة التي حققها الهلال؟
- الحصيلة التي أعطيتها بعض الصحف من السجلات الموجودة عندي للفريق الأول هي )65( بطولة وليست )85( كما قيل إلا أن النادي يرى أن بطولات درجتي الشباب والناشئين على مستوى المملكة والخليج هي بطولات رسمية ومحسوبة وعندما رأى النادي رفعها رأى أنها بطولات في كرة القدم وهي مكملة وموجودة في السجلات المسجلة عندي وكنت أرى أن المطلوب يخص فريق كرة القدم للفريق الأول. وأنا مع رأي النادي ان الحصيلة تشمل بطولات كرة القدم.
* كيف ترون مستقبل الهلال القادم؟
- النادي في أيد أمينة ويحتويه أعضاء شرف مميزون وداعمون ومحبون لهذا الكيان ورئيسه شاب متطلع لمستقبل النادي وأتى ليخدم النادي من موقع الرئاسة وأرى أنه هو الشخص المناسب في الوقت الحاضر لرئاسته.
* ما هي أفضل الإدارات الهلالية التي مرت على الفريق طوال ال45 عاما؟
- أعتقد أن من أفضل الإدارات التي مرت على الهلال هي إدارة 1385ه كأسماء نظرا لما يتمتع به الجميع من نواحي اجتماعية وأسرية ووظيفية ومن أفضل الرجالات الذين مروا على النادي آنذاك برئاسة الأخ الأستاذ عبدالرحمن الحمدان مدير عام مكتب وزير المعارف ونائبه الأستاذ فيصل الشهيل وكيل وزارة المواصلات للسكك الحديدية سابقا، والأستاذ إبراهيم القدهي وكيل وزارة الإعلام سابقا، والأستاذ صالح العجروش مدير شركة كهرباء الناصرية والممثل المالي، والأستاذ تركي العبد الله السديري رئيس تحرير جريدة الرياض، والأستاذ محمد رمضان الكاتب والصحفي والمعلق الرياضي والدينمو المحرك للإدارة آنذاك، والأستاذ عبدالرحمن العجروش والأستاذ عبدالله الحميد وكيل وزارة المالية حاليا والأستاذ نزار الرواف. وانضم إليهم فيما بعد الأستاذ محمد بن جبرين أمين عام مجلس الوزراء المساعد. هذه الأسماء إذا تمعنتها جيدا تجد أنها أسماء رئاسة وأسماء من عوائل كريمة وأسماء عملية لكن كان ينقصها الكثير من الخبرة ولذلك لم تطل بهم الأيام التي كنت أتمنى أن تستمر ولو أنه في نظري لو وزع عدد منهم لكان مجال عملهم أقوى مما هم عليه ليكونوا مع خبرات أخرى هناك.
* لوحظ في الفترة الأخيرة عدم الاستقرار في الجهاز الفني للفريق ما هو السبب؟
- الهلال دائما يبحث عن الأفضل ولكن في بعض الأحيان يكون البحث عن المدرب في وقت قد لا يسمح بالتوصل الى الأفضل لضيق الوقت وهذا ما حصل مع المدرب الأخير ولكن سمو الأمير سعود بن تركي وعد خيرا مع انتهاء الموسم باختيار الأفضل من المدربين واللاعبين الأجانب للمشاركة مع الفريق في بطولة أندية العالم القادمة.
* لماذا سكت الهلاليون على إيقاف قائد الفريق الهلالي يوسف الثنيان من قبل الاتحاد الآسيوي؟
- أولا القرار الذي يقال إنه صدر لم يصدر للنادي رسميا ولو وصل للنادي رسميا سيستأنف النادي للجهات المعنية ولكن التصريحات التي صدرت من مسؤولي الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم أعتقد أنها قرارات متسرعة حتى أنهم حكموا على أن اللاعب يوقف في جميع المشاركات سواء كانت قارية أو محلية أو عربية والذي نعرفه أن الإيقاف يكون فقط في البطولة التي حدث فيها الإيقاف إلا إذا كان الهلال مقصودا فهذا شيء آخر ولا نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved