أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

العالم اليوم

مستبقة مشروع قرار بريطاني
واشنطن تشرح لمجلس الأمن العقوبات الجديدة على العراق
* الأمم المتحدة رويترز:
^^^^^^^^^
قال دبلوماسيون ان الولايات المتحدة أجرت اتصالات مع أعضاء مجلس الأمن بشأن سياسة العقوبات الجديدة التي تقترح تطبيقها على العراق بهدف تحرير الاقتصاد العراقي في جوانبه المدنية مع الإبقاء على القيود المالية الرئيسية.
^^^^^^^^^
وتضمنت مذكرة أمريكية سلمت الى الأربعة الأعضاء الدائمين في المجلس بخلافها وهم روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا العديد من الاقتراحات التي كشفت عنها إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش في وقت سابق من العام بهدف كسب التأييد الدولي المتداعي لسياسة فرض حظر على وصول المواد ذات الطابع العسكري للعراق.
وقال دبلوماسيون ان بعض الإجراءات الأمريكية المقترحة ستضمَّن في مشروع قرار بريطاني من المتوقع ان يوزع على أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر الاسبوع القادم استعدادا لفترة ستة أشهر جديدة في برنامج النفط مقابل الغذاء المبرم بين العراق والأمم المتحدة والتي تبدأ في الرابع من يونيو حزيران.
ويسمح البرنامج الذي بدأ تطبيقه أواخر عام 1996 للعراق الآن ببيع النفط بلا حدود على ان توضع عائداته في صندوق تحت إشراف الأمم المتحدة .وتستخدم العائدات بعد ذلك في شراء الطعام والدواء وإمدادات أخرى يحتاجها العراق لتخفيف أثر العقوبات التي فرضتها المنظمة الدولية على البلاد بعد أن غزا العراق الكويت عام 1990.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved