أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th May,2001 العدد:10461الطبعةالاولـي الأحد 26 ,صفر 1422

الاولــى

44 قتيلاً وجريحاً خلال أعمال العنف بالجزائر
عباسي مدني مريض جداً ويرفض العلاج
* الجزائر أ ف ب:
^^^^^^^^^^^^^^
افادت صحيفة «لكسبريسيون» الخميس ان الزعيم التاريخي للجبهة الإسلامية للانقاذ )المنحلة( عباسي مدني «المريض جدا» يرفض الخضوع للعلاج احتجاجا منه على «ظروف الاعتقال» التي يواجهها الرجل الثاني في الجبهة علي بلحاج القابع في السجن منذ يونيو 1991.
^^^^^^^^^^^^^^
ويعاني مدني البالغ من العمر 70 عاما من التهاب حاد في الرئة ويرفض الذهاب الى المستشفى تضامنا مع مساعده السابق علي بلحاج )46 عاما( الذي يعاني هو الآخر من «فقر دم شديد وقرحة حادة» بينما معنوياته «في ادنى مستوياتها»، بحسب الصحيفة المقربة من الرئاسة.
وكانت صحيفتان ذكرتا الاسبوع الماضي ان بلحاج في حالة صحية خطرة وقد يلقى حتفه في السجن.
ويمضي بلحاج منذ يونيو 1991 عقوبة بالسجن مع الاشغال الشاقة مدتها 12 عاما في السجن العسكري في بليدة )50 كلم جنوب الجزائر العاصمة(.
وكان افرج عن مدني المحكوم عليه بالعقوبة نفسها في يوليو 1997 قبل وضعه في الاقامة الجبرية في العاصمة الجزائرية في اكتوبر.
وكان عبد الحميد، شقيق بلحاج، أعلن انه سيوجه رسالة الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يطلعه فيها على مخاوفه إزاء الوضع الصحي لشقيقه ويطلب منه التدخل لتحسين ظروف اعتقاله. ومن ناحية اخرى قتل ستة أشخاص وجرح 38 آخرون، بينهم 22 عسكريا، يومي الاربعاء والخميس في أعمال عنف في الجزائر، وفق ما ذكرت صحف جزائرية أمس السبت.وأفادت صحف عدة ان شرطيا قتل وجرح ثلاثة آخرون مساء الاربعاء في كمين نصبته لهم مجموعة مسلحة واعترضت دوريتهم في بوفحيمة بالقرب من عورا الميزان في منطقة تيزي وزو )القبائل 110 كلم شرق العاصمة الجزائرية(.
وأفادت صحيفة «الفجر» الصادرة بالعربية ان «وطنيين» مدنيين مسلحين قتلا واصيب اثنان آخران بجروح الخميس في انفجار قنبلة في مسعد بالقرب من الجلفة )300 كلم جنوب الجزائر العاصمة(.
وذكرت صحف ان ثلاثة مسلحين قتلوا بيد قوات الأمن في بنزرقا بالقرب من برج البحري على بعد عشرين كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية.
وينتمي هؤلاء المسلحون الثلاثة الى مجموعة من خمسة عناصر لجأت الى مزرعة وحاصرتها قوات الأمن، كما اوضحت بعض الصحف.من جهة اخرى، اصيب 32 شخصا، بينهم 22 عسكريا، بجروح مساء الخميس في انفجار قنبلة وضعت بالقرب من موقف للباصات في حي المعمورة في الاغواط 400 كلم جنوب الجزائر العاصمة

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved