أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st May,2001 العدد:10462الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,صفر 1422

الاولــى

سمو ولي العهد يزور اليمن اليوم لحضور احتفالاتها
باجمال: زيارة الأمير عبدالله الثانية تمثل تحولاً نوعياً وبلدانا ينتقلان من الجيرة إلى الشراكة
* جدة واس:
^^^^^^^^^^^^
بمشيئة الله تعالى سيقوم صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بزيارة رسمية للجمهورية اليمنية الشقيقة اليوم الاثنين الموافق 27 / 2 / 1422ه حتى يوم الاربعاء 29 / 2 / 1422ه تلبية لدعوة تلقاها من أخيه فخامةالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية. جاء ذلك في بيان من الديوان الملكي حفظ الله سموه في حله وترحاله.
^^^^^^^^^^^^
من جهة أخرى رحبت الجمهورية اليمنية حكومة وشعبا بزيارة صاحب السموالملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ضيفا كبيرا على اليمن ومشاركته في احتفالات اليمن بذكرى تحقيق الوحدة اليمنية للعام الثاني على التوالي وبعد مرور عام على توقيع معاهدةالحدود الدولية بين البلدين .
وقال دولة رئيس الوزراء اليمني عبد القادر باجمال في حديث لوكالة الانباء السعودية ان زيارة سمو ولي العهد لليمن تمثل تحولا نوعيا هذا العام بالذات حيث كانت بشارتنا به العام الماضي حاملا معه تلك المشاعر الطيبة في الاحتفالات عندما التقى بأخيه الرئيس علي عبدالله صالح .
وأضاف : لاشك أن هذا العام فرحنا يزداد أكثر بهذه الزيارة وسموه يحل بين أهله وجيرانه وستزهو مدينة عدن وتفرح ويكون لها نصيب من الفرح الذى عم اليمن العام الماضي في صنعاء وتستقبل ضيوفا كبارا على رأسهم سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الذي يكن له الشعب اليمني كل حب وتقدير وهذا دليل حب اليمنيين له وحبه لليمنيين وان يزورهم في هذه المناسبة وبعد عام من توقيع معاهدة الحدود بين البلدين.
وأوضح دولته أن قيادتي البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامين وأخاهما فخامة الرئيس علي عبدالله صالح جديرون أن يفخروا ويعتزوا بمعاهدة الحدود الدولية بين البلدين والتي تمرالذكرى الاولى على توقيعها مؤسسين انطلاقة جديدة للعلاقات بين البلدين والشعبين نحو المستقبل.
واستشهد دولة رئيس الوزراء اليمني على متانة ورسوخ العلاقات بين المملكة واليمن بما شهدته الشهور والايام القليلة الماضية من زيارات ولقاءات متبادلة بين مسؤولي البلدين مشيرا الى المزيد من الزيارات والاتفاقيات والبروتوكولات ومجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك وانهاء مرحلة الانتقال الحقيقي من الجيرة الى الشراكة خصوصا بين الجيران في المفهوم الاسلامي.
ومن جانبه عد معالي رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ومشاركته الشعب اليمني أفراحهم للعام الثاني على التوالي نابعة من اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود وحكومته الرشيدة وحبهم لليمن وشعبها.
وعبر في تصريح لوكالة الانباء السعودية بهذه المناسبة عن سروره الكبيروالشعب اليمني بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الامراء والمعالي الوزراء ومشاركتهم أفراح اليمن وشعبه بذكرى تحقيق الوحدة اليمنية للعام الثاني على التوالي الذي يصادف مرور عام على معاهدة جدة الدولية بين البلدين.
وقال الشيخ الاحمر .. ان تشريف سمو ولي العهد على رأس وفد رفيع من أصحاب السمو الامراء وكبار المسئولين السعوديين تكريم لليمن وشعبها الذين يرحبون بهم أسمى ترحيب ويشكرونهم على هذه الزيارة وحضورهم هذه المناسبة العزيزة على اليمنيين وتكتمل فرحتهم بمشاركة سموه الكريم امتدادا للعام الماضي.
وأفاد ان معاهدة الحدود بين البلدين قد ارتقت بالعلاقات والروابط التاريخية وزادتها رسوخا ودفعت بها الى المزيد من مجالات التعاون الاخوي المشترك التي يشهدها البلدان هذه الايام

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved