أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st May,2001 العدد:10462الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

كالعيس في البيداء...
على مقربة من خزان المصلحة ، وعطشنا دائم
عزيزتي الجزيرة:
أن تقرر بطوعك واختيارك، السكن بحي ناء ومعزول عن المدينة لا تتوفر فيه الخدمات الأساسية، والضرورية ، كالماء، الكهرباء، والهاتف فأنت وحدك المسؤول والملوم وعليك تحمل تبعات قرارك.
لكن أن تبني مسكنك في واحد من أرقي أحياء مدينة الرياض حيث تتوفر أو يفترض أن تتوفر جميع الخدمات والمرافق الأساسية وفي مقدمتها شبكة المياه، وأن تحتاط أكثر فتسكن على مقربة من خزان عملاق لمياه المصلحة يغذي حيك وأحياء عديدة أخرى من المدينة بالمياه الوفيرة ثم تجد نفسك مع كل هذا وحتى بعد مضي ثلاث سنوات كاملة من سكنك بمنزلك العامر محروماً من المياه وأن شبكة المياه لم تعرف طريقها بعد إلى منزلك فلك كل العذر إن شعرت بالألم والاحباط حتى وإن شاركك في معاناتك العشرات من جيرانك المحرومين مثلك ومنذ عدة سنوات من المياه.
تلك هي حقيقة ما أشعر به ومعي عشرات الجيران ممن شاء حظهم أن يسكنوا بحي المغرزات وتحديداً في القطاع المحدود جنوباً بطريق الأمير عبدالله، ومركز الأمير سلمان الاجتماعي، وإلى الشرق من منازلنا وعلى مسافة مئات الأمتار يقع خزان مياه المصلحة!!
قد يصاب الكثيرون ممن يطلعون على شكوانا وقصة معاناتنا هذه بالدهشة وقد لا يصدقون أن منازل في هذا الموقع غير مغطاة بشبكة المياه ولكن هذه هي الحقيقة!!
لقد بلغت معاناتنا من عدم توفر المياه بمنازلنا حداً يفوق الاحتمال ليس لمدة اسبوع أو بضعة أيام كما حدث للكثيرين من سكان مدينة الرياض طوال الأسبوع المنصرم حينما اضطروا للبحث عن وايتات الماء والانتظام في طوابير الحصول عليها، أما نحن فمعاناتنا متواصلة ومستمرة طوال العام وما يعنيه ذلك من حتمية ترددنا باستمرار وبانتظام على «أشياب» مياه المصلحة كلما فرغت خزانات منازلنا من المياه. وما يسببه ذلك لنا من إرهاق مادي ومعنوي حاولنا مراراً عديدة طرق أبواب المسؤولين بالمصلحة وحاولنا أن نحظى بتفهم وتعاطف مع وجاهة الحاحنا بضرورة إيصال شبكة المياه لمنازلنا لاسيما وأن الشبكة تحيط بموقع منازلنا من جميع الجهات ولا تبعد عنا سوى عشرات الأمتار وكان آخر تأكيد سمعناه من رئيس مصلحة المياه شخصياً منذ بضعة أشهر بأن إيصال المياه لمنازلنا ضمن توسعة تنفذها إحدى الشركات الوطنية في الوقت الحاضر مبتدئة بالتنفيذ من حي «الرائد» غرباً ومتجهة شرقاً، ولكن زاد من حيرتنا وقلقنا ما لاحظناه من تجاوز الشركة المنفذة للتوسعة لحي المغرزات ومباشرة أعمال توسعة الشبكة بحي «الحمراء» فهل نسمع من المصلحة تبريراً لذلك؟!. وهل من المعقول أو المقبول أن تحرم عشرات المنازل في قلب حي المغرزات من شبكة المياه؟!
عبدالعزيز بن مبارك ال قنام
حي المغرزات شارع عمرو بن بكر

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved