أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st May,2001 العدد:10462الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

رغم أنهم لا يتأخرون
لماذا ينتظر الدفاع المدني الأوامر؟!
إلى عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
لاشك ان ادارة الدفاع المدني في بلادنا تعتبر من اهم الادارات على الإطلاق كيف لا؟ وهم يواجهون اشد الاخطار الا وهي الحرائق كفانا الله شرها وفي الدفاع المدني رجال أكفاء هم اهل للمسؤولية بلا شك وفيهم ايضا رجال في حاجة الى تنبيه.
وهذا الأمر جلي و واضح ولاينكره احد، بل ان احدهم لو سألته صراحة لأبدى لك ذلك ونحن نقرأ ذلك في مواقفهم مع الحرائق ولعلي لا اكون مبالغاً في ذلك فقد رأيت ويرى الكثير غيري دائما هذه المواقف.
ففي يوم السبت الموافق 11/2/1422ه حصل حادث في مدينة بريدة وبالتحديد في حي «الجعيثنية» وكان وقت الحادث مساءً في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس عشرة دقيقة تقريبا وكنت اسير بسيارتي متجها نحو الحي في تلك الساعة فجأةً لفتت نظري تلك الانوار البرقية المنبعثة من الحي وكنت اظنها برقاً ولكنني ارى السماء صافية بعد ذلك قربت الى الموقع و إذا بي اتأكد انه انفجار قد انبعث من مركز الكهرباء في احدى الوحدات السكنية وعندما كنت في الموقع كان رجال الدفاع المدني كعادتهم قد باشروا الحضور للموقع ولكن دون العمل!! ولسان حالهم «إننا ننتظر الأوامر» ولكن الموقف لايحتاج لأوامر.. وقد استمر هذا الانفجار «عشرين دقيقة تقريباًَ» وهناك بعض السكان في تلك الوحدات وقد احتجزوا داخلها واصابهم الخوف والوجل مما يسمعون من دوي الانفجار ومايرون من برق الكهرباء ورأيت بعض رجال الدفاع المدني قد ابتعدوا عن الموقع قليلا وقد لبسوا عدتهم واخذوا يتجاذبون اطراف الاحاديث مع بعض المواطنين!!
ولكن ماهو دور رجال الدفاع المدني في هذا الموقف؟
وكان دورهم فقط إبعاد او حجز الناس عن موقع الحادث، وبعد استمرار الانفجار رأيت انهم لم يحركوا ساكناً.
مباشرة اتصلت بإدارة الطوارئ لأطمئن على الوضع فجاءت المفاجأة بأن قالوا لي: إنه يوجد في الموقع الدفاع المدني ومندوب الكهرباء وغيرهم قلت: يا للعجب!! لماذا لايغلق الكهرباء عن الحي لكي تحل القضية وبعد اتصالي بعشر دقائق تم إغلاق الكهرباء عن جزء من الحي الذي وقع فيه الحادث ومن ثم وبعد إغلاق الكهرباء بعشر دقائق ايضا كأن لم يكن هناك شيء ولم يبق في الموقع احد.
أحمد بن صالح الجعيثن
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved