أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st May,2001 العدد:10462الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

نريد معلمة )فيزياء(
عزيزتي الجزيرة... بعد التحية
هذه معاناة طالبات الثانوية السادسة )القسم العلمي( بمدينة الزلفي، معاناة مع مادة الفيزياء، حيث انتدبت لهن في الفصل الأول مدرسة لهذه المادة لم تأت إلا بعد أن انتصف الفصل، ومنذ بداية الفصل الثاني وهن بلا معلمة في هذه المادة التي تجمع إدارة المدرسة والتوجيه على استحالة دراستها بدون مدرسة، وقد حاول أولياء الأمور والطالبات كثيراً أن يتعاقدوا شخصياً مع معلمة على حسابهم الخاص، لكن اجتهاداتهم لم تنجح بسبب ظروف المكان والزمان وظروف أخرى، أما إدارة التعليم فدورها الوعود بدون نتيجة، حتى أنها عرضت على الطالبات أن تنتدبهن بعض الحصص إلى مدارس أخرى، لكنها تراجعت عن ذلك لظروف ترجع إلى سمعة الإدارة وما يقال عنها إذا فعلت ذلك.
والآن يا رئاسة البنات ماذا تفعل الطالبات مع مادة علمية دقيقة لم يدرسن فيها حرفاً واحداً، هل يلزمن بالاجابة على أسئلة الرئاسة كغيرهن من الطالبات اللاتي درسنها مع أستاذة من أول الفصل؟ هل ترسب الطالبة التي حاولت الفهم واجتهدت ما وسعها الاجتهاد لكنها لم تفلح في فلك رموز المادة؟ أم هل تتدارك الرئاسة هذه المعضلة فيما بقي من وقت؟ خاصة أن الطالبات لديهن كل استعداد أن يبذلن جهدهن ووقتهن لأجل تدارك ما يمكن تداركه، إذا وفرت لهن معلمة تنتدب صباحاً أو عصراً أو وقت ما تشاء، المهم أن يدرسن هذه المادة كغيرهن.
يا رئاسة البنات لماذا ترفض بعض المعلمات الانتداب مع نقص نصابها ولا تستطيع الرئاسة غير التربيت على الاكتاف والحوقلة والاسترجاع؟ كيف ترضى الطالبات أن يذهبن إلى المعلمة في مدرستها وترفض الإدارة؟ كيف تبلغ الرئاسة بمشكلة الطالبات ولا تستطيع أن تقرر شيئاً حول مصيرهن مع المادة؟ وأرجو ألا تنفي الرئاسة علمها بهذه القضية ، هل ستقف الرئاسة موقف المتفرج على لت الإدارة وعجنها واجتهادات أولياء الأمور اليائسة أم ستستشعر مسؤولياتها أمام هؤلاء الطالبات؟ هل لنا بعد الرئاسة من سبيل نرفع إليه هذه الشكوى؟ أرجو أن تقول الرئاسة كلمتها في القضية وألا تكون كلمتها هي الأضعف.
وجزى الله خيراً كل من حافظ على ما استرعى عليه، وجنبنا الله وإياكم فتنة القول والعمل والانتصار للنفس،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
طالبات الثانوية السادسة بالزلفي )القسم العلمي(
عنهن: وفاء المبارك

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved