أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st May,2001 العدد:10462الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,صفر 1422

العالم اليوم

وزير خارجيتها قبل مغادرته واشنطن:
روسيا تأمل التوصل مع أمريكا لحل وسط بشأن شبكة الدفاع الصاروخي
* واشنطن ق.ن.أ:
اعرب ايجور ايفانوف وزير الخارجية الروسي عن الامل في التوصل الى حل وسط فيما يتعلق بالخطة الامريكية المضادة للصواريخ المثيرة للجدل والرامية الى بناء شبكة قومية للدفاع ضد الصواريخ وذلك عندما يجتمع الرئيس الامريكي جورج بوش مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في الشهر القادم.
وقال ايفانوف في تصريح قبل مغادرته واشنطن عائدا الى موسكو الليلة قبل الماضية ان الجانبين الامريكي والروسي اتفقا على مواصلة الحوار بينهما حول قضايا اخرى من بينها احتمال تحطيم ترسانتيهما النوويتين الهجوميتين بنسبة كبيرة.
واضاف الوزير الروسي ان الحكومة الامريكية لم تتمكن من اقناع حكومته بان الولايات المتحدة تواجه الاخطار بما يبرر نصب شبكة الدفاع ضد الصواريخ وما يترتب على ذلك من التخلي عن معاهدة عام 1972 الموقعة بين البلدين الخاصة بحظر الصواريخ الموجهة.
وكان ايفانوف قد اجتمع في واشنطن مع الرئيس الامريكي واتفق معه على تقديم اول موعد لقاء بينه وبين الرئيس الروسي مدة شهر .. حيث من المقرر ان يجتمع الرئيسان في عاصمة سلوفينيا يوم السادس عشر من الشهر المقبل وذلك في ختام جولة للرئيس بوش في خمس دول اوروبية.
وكان مساعدو الرئيس الامريكي قد اوضحوا ان الشبكة الدفاعية التى يتصورونها تستهدف بالدرجة الرئيسية درء خطر ما يسمى «بدول خارجة على القانون» ..واشاروا الى ان ذلك سوف يستدعي تعديل او الغاء معاهدة عام 1972.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved