أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

محليــات

أكد على أهمية التنسيق في تنفيذ المشاريع التنموية
د. الجار الله زار الدلم وافتتح مشروعي المدخل الشرقي ومياه مركز الدلم
* الدلم فهد عبد الله الموسى:
قام معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجار الله بازاحة ستار لوحة مشروع مدخل الدلم الشرقي وافتتاح مشروع مياه الدلم وزيارة مبنى البلدية والالتقاء بالأهالي والمواطنين والاستماع الى اقتراحاتهم وتلمس احتياجاتهم خلال زيارة معاليه صباح أمس الأول للدلم .
وكان في استقبال معاليه رئيس مركز مدينة الدلم عيد بن يوسف القبلان ورئيس البلدية ناصر الداود ورؤساء الدوائر الحكومية .
كما زار معاليه صالة المخططات الهيكلية والمشاريع المنفذة والقائمة والمقترحة واستمع الى شرح عام من مدير عام الشؤون البلدية والقروية بمنطقة الرياض المهندس أحمد بن عبد الله التويجري وتوضيحات من رئيس بلدية الدلم.
ثم توجه معاليه الى المكان الذي أعدته البلدية في مقرها للإلتقاء بالمواطنين حيث القى الاستاذ سعد بن عبد الرحمن الدريهم كلمة عن تاريخ مدينة الدلم ومكانتها في التاريخ السعودي.
ثم القى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية كلمة قال فيها ان زيارتي تأتي لتلمس حاجات المحافظات والمراكز في هذه المنطقة في هذا الجزء الغالي من بلادنا الحبيبة انفاذا للتوجهات السامية الكريمة من مولانا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وأكد ان الطلبات ستأخذ طريقها سواء الشكاوى او المقترحات او الملاحظات .
بعد ذلك عقد مؤتمر صحفي لمعالي الوزير أجاب خلاله على استفسارات واسئلة الصحفيين .
وفيما يلي فعاليات المؤتمر الصحفي لمعاليه:
العبرة في الخدمة
* معالي الوزير.. بالنسبة لمدينة الدلم تعددت أحياؤها واتسعت بعد ضم الحزم والضبيعة فلماذا لم يتم رفع فئة البلدية ودعمها بالكوادر البشرية والآلية؟.
أما الدعم بالكوادر البشرية والآليات والأجهزة فهذا شيء في محله وارد وأرجو ان يدرج في ميزانية البلدية ويؤمن أما مسألة الفئة فالعبرة بالخدمة وأنا أعتقد ان العبرة بالخدمة فهناك بلديات فئاتها «ب» و «ج» تؤدي خدمات ولديها امكانيات تضاهي فئة «أ» فالتصنيف هذا نفسي أكثر منه فعلي فالعبرة بالخدمة التي تقدم وبالامكانيات التي تتاح وبالاعتمادات التي تأتي في كل عام.
* وماذا عن ربط الدلم بالخرج عبر رملة الضاحي بطريق مزدوج؟.
التنسيق مع المواصلات يتم دائما وهذا مسافته أكثر من 20 كلم ويعبر كثبانا رملية.
تنسيق المشاريع أولا
* معالي الوزير .. هل سيتم ربط الدلم بطريق الرياض الحائر حوطة بني تميم ؟.
لن يتم تنفيذ أي مشاريع مع وزارة المواصلات الا بعد التنسيق مع البلديات وهذا هو الصحيح فالموصلات والبلديات ينسقون مع بعضهم باستمرار وقد وضعت استراتيجية عمرانية ومخططات هيكلية اقليمية ومحلية .
فكل الخدمات بما فيها التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والمواصلات كلها مربوطة بالمخططات الهيكلية وتحديد اولويات التنمية في كل قطاع فهذا هو الهدف منها ونحن نوفر هذه المعلوامت لتحديد الأولويات.
وفرنا الأطباء البيطريين
* معالي الوزير .. الصحة هاجس الجميع على عموم البلديات ألا ترون ان البلديات الآن أصبحت بحاجة لدعم من خريجي الكليات والمعاهد الصحية؟.
لقد وفرنا العام الماضي 100 طبيب بيطري جديد وتم توزيعهم على مختلف بلديات المملكة اضافة الى ما هو موجود من مراقبين صحيين ونعين كل عام مجموعات جديدة من المراقبين ونبذل كل ما في وسعنا. لكن لا توجد وسيلة لإلغاء مسألة التسمم نهائيا لأنها من الأقدار مثل حوادث السيارات فأحيانا تحصل بسبب الإهمال .. فالبلديات تبذل ما في وسعها للمتابعة والمراقبة والفحص الدوري ونحن نحثهم دائما ونحاسبهم اذا قصروا وهناك نظام للعقوبات والغرامات يطبق بشدة على المخالفين اضافة الى إغلاق المحلات والغرامات المالية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved