رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th May,2001 العدد:10469الطبعةالاولـي الأثنين 5 ,ربيع الاول 1422

الاقتصادية

«شرق» تحقق إنجازاً مشرفاً في السلامة بإكمال عشرة ملايين ساعة دون إصابة
* الجبيل عيسى الخاطر:
حققت الشركة الشرقية للبتروكيماويات «شرق» احدى شركات سابك بمدينة الجبيل الصناعية إنجازا جديداً مشرفاً في السلامة حيث حصلت الشركة على شهادة السلامة من منظمة السلامة الصناعية والصحة اليابانية لإكمال 10 ملايين ساعة عمل دون إصابة.
وبهذه المناسبة أعرب سعادة الدكتور جاسم بن محمد الأنصاري مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل عن سعادته لإنجاز شركة «شرق» مقدما شكره وتهانيه لرئيس الشركة المهندس محمد بن محسن الجابري متمنيا لجميع العاملين في الشركة المزيد من النجاح في مواصلة الحفاظ على سجل الشركة المتميز في السلامة الصناعية والصحة المهنية وتحقيق الانجازات المشرفة في هذا الجانب الهام مثمنا تعاون «شرق» الإيجابي مع الهيئة الملكية بالجبيل فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة والتزامها الصارم في هذا الصدد.
الجدير بالذكر ان «شرق» تأسست عام 1981 كمشروع مشترك بالمناصفة بين سابك وشركة «اي بي دي سي» اليابانية والتي تضم لفيفا من الشركات اليابانية في مقدمتهما شركة «ميتسوبيشي» والحكومة اليابانية بتكلفة قدرها 1.1 مليار دولار امريكي ودخلت مرحلة الانتاج عام 1985م .. وتعتبر رائدة انتاج جلايكول الايثلين عبر عدة مصانع في إطار الشركة أهلتها لتصبح أكبر مجمع لانتاج جلايكول الايثلين في العالم اضافة الى مصانع البولي ايثلين. وشيدت شرق مصنعاً تجريبياً لتطوير عملية تنقية ثنائي اكسيد الكربون الناتج عن عملية جلايكول الاثيلين والذي يحتوي على شوائب معينة وتسهم عملية التقنية إسهاما مهما للحد من تلوث الجو وتتم مع ثنائي اكسيد الكربون تنقية المياه المرافقة له والتي تشكل جزءا من عملية انتاج جلايكول الاثيلين.
وهذا يؤكد التزام الشركة القوي بجوانب حماية البيئة. وقامت سابك باجراء سلسلة اختبارات للمصنع التجريبي بعد تطويره لمعرفة مدى استقرار العملية وتحديد الحفازات وقد كانت النتائج ايجابية ومبشرة للغاية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved