رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th May,2001 العدد:10469الطبعةالاولـي الأثنين 5 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

ولي العهد استقبل الحريري وأعلن توجيهات خادم الحرمين
تخفيض الرسوم الجمركية إلى 5%والموافقة على تسوية أوضاع المعارين لـ «الاتصالات»
* * جدة واس:
^^^^^^^^^^^^
رأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ورئيس المجلس الاقتصادي الاعلى أمس الاحد 4/3/1422ه اجتماع المجلس الاقتصادي الاعلى الذي عقد بمقر المجلس في قصر السلام في مدينة جدة بحضور صاحب السمو الملكي الاميرسلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ونائب رئيس المجلس الاقتصادي الاعلى وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء المجلس وأعضاء الهيئة الاستشارية للشؤون الاقتصادية.
^^^^^^^^^^^^
وعقب الاجتماع صرح معالي الأمين العام للمجلس الاقتصادي الاعلى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري بأن المجلس استمع في بداية الاجتماع الى توجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي رئيس المجلس أكد فيها الاهمية الكبيرة التي يوليها سموه لاستمرار خطوات الاصلاح الاقتصادي الهادفة الى مزيد من الاستثمارات ودعم النمو وتوفير فرص وظيفية للموطنين والتي أدت بحمد الله الى نتائج ايجابية يعكسها الاداء الجيد للاقتصاد الوطني هذا العام.
واستمرارا لهذا النهج ورغبة في اتخاذ ما من شأنه تعزيز قدرة الاقتصاد السعودي على المنافسة وتخفيف الاعباء على المواطنين بما لا يؤثر على القطاع الصناعي وأهميته للاقتصاد الوطني قرر المجلس وبتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المستوردة من 12 في المائة الى 5 في المائة مع التأكيد على استمرار حماية الصناعات الوطنية بحد أعلى 20 في المائة.
كما استكمل المجلس مناقشة بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ حيالها القرارات التالية أولاً: الموافقة على مشروع نظام الاتصالات.
ثانياً: الموافقة على مشروع تنظيم هيئة الاتصالات السعودية.
ثالثاً: الموافقة على القواعد والترتيبات المنظمة لنقل وتسوية أوضاع موظفي وزارة البرق والبريد والهاتف المعارين الى شركة الاتصالات السعودية.
رابعاً: الموافقة على توصيات ومقترحات تتعلق بدراسة موضوع استيعاب خريجي الثانوية العامة في مؤسسات التعليم العالي.
خامساً: الموافقة على معايير نشر البيانات الاقتصادية والمالية.
وسيتم الرفع عن هذه القرارات لاستكمال الاجراءات النظامية اللازمة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved