رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th May,2001 العدد:10469الطبعةالاولـي الأثنين 5 ,ربيع الاول 1422

محليــات

استقبل سفيري الدنمارك والسودان لدى المملكة
الأمير سلمان يرعى الأحد القادم الاجتماع التأسيسي للجمعية الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي
* الرياض واس:
يرأس صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي مساء يوم الاحد القادم بقاعة المركز السعودي لزراعة الاعضاء ومركز الامير سلمان الخيري لمرضى الكلى الاجتماع التأسيسي للجمعية وسيحضر الاجتماع الاعضاء المؤسسون للجمعية وعددهم أكثر من سبعين شخصا من علماء ورجال أعمال وأطباء واعلاميين .
ووجه صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلمان بن عبد العزيز بصفته رئيس اللجنة التحضيرية للاجتماع الدعوة لحضور هذه المناسبة لاصحاب السموالامراء والفضيلة العلماء والمعالى الوزراء ورجال الاعمال ومسؤولين في عدد من أجهزة الدولة ذات العلاقة ورجال الاعلام والصحافة ومديري القطاعات الصحية والاطباء المختصين.
وعد سمو الامير فهد بن سلمان رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز للاجتماع دلالة على اهتمام سموه الكريم بهذه الجمعية التى كان سموه حفظه الله قد وجه بإنشائها والدعوة للمشاركة في عضويتها انطلاقا من شعوره بمعاناة هذه الفئة من المرضى وحاجتهم للمزيد من الرعاية والاهتمام من اخوانهم أفراد المجتمع.
وقال: ان سمو الامير سلمان قد تبنى منذ أكثر من خمسة عشر عاما انشاء المركز الوطني لزراعة الكلى وأشرف على نشاطاته وتطوره حتى رأى تطويره فيما بعد ليصبح المركز السعودي لزراعة الاعضاء ومن ضمنها الكلى.
ورأى سمو الامير فهد بن سلمان أن قيام هذه الجمعية الخيرية سيكون له بإذن الله الاثر الفعال في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي وسيتمكن أهل البر والاحسان ورواد عمل الخير من تقديم العون والدعم لاخوانهم مرضى الفشل الكلوى من خلال هذه الجمعية التى توقع أن تكون بمشيئة الله من أنجح الجمعيات الخيرية وأكثرها فعالية نظرا لما قابلها من حماس شديد من الكثير من أبناء المجتمع.
هذا وعلى صعيد آخر فقد استقبل الامير سلمان امس بمكتب سموه بقصر الحكم السفيرالدنماركي سفن ايريك نوردبرغ.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.كما استقبل سموه الكريم امس ايضا بمكتبه بقصر الحكم السفير السوداني لدى المملكة عثمان الدرديري.
وجرى خلال المقابلة تبادل الاحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved