رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th May,2001 العدد:10469الطبعةالاولـي الأثنين 5 ,ربيع الاول 1422

محليــات

د. نحاس أمين عام العاصمة المقدسة.. عقب مباشرته عمله:
الشكر والتقدير لخادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني للثقة الغالية.. وأدعو الله أن يوفقني
على المواطنين المشاركة والتعاون بدور البلدية
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي:
قدم معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور خالد بن حمزة نحاس عقب مباشرته عمله أمس الأحد بأمانة العاصمة المقدسة بمكة المكرمة خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على الثقة الغالية بتكليفه بشؤون أمانة العاصمة المقدسة أمينا لها. ودعا الله أن يوفقه في أداء مهمته وفق ما يصبو إليه ولاة الأمر حفظهم الله .
وقال: «إنني تشرفت بمقابلة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ولمست من سموه الكريم كل الدعم والمساندة وتوجيهات سموه الكريم ستكون نبراسا يضيء الطريق لي لأداء هذه المهمة في خدمة ضيوف الرحمن وأهالي العاصمة المقدسة وسوف أضع نصب عيني العدالة والسير على هذا الطريق بإذن الله» وسنتلقى الشكاوى والمظالم ونضع الحلول لها لأن المواطن شريك مع الأمانة في العناية بالنظافة وصحة البيئة . وجهاز الأمانة يجب أن يراقب نفسه وأداءه والأعمال التي يقدمها للمواطنين في هذا البلد المقدس. والمواطن يجب أن يشارك في دور البلدية بالتعاون مع المسؤولين لكي يؤدوا أدوارهم المختلفة وأضاف: إنني أعتز بما قاله لي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد عندما قال سموه: «مكة المكرمة عزيزة علينا وسوف أساندكم كتفا بكتف وأعطي كل الدعم لتحسين الأداء وهذا يجعلني أبذل قصارى جهدي وزملائي لكي تكون مكة المكرمة مستقبلا زاهية ومتطورة في كافة المجالات». وحول العمل قال بأنه ستكون هنالك صلاحيات في العمل بالأمانة ولكن هنالك مراقبة ومتابعة في الإشراف على ما يقدمه الزملاء من خدمات في كافة أقسام الأمانة وفروعها وقال إن خدمة الناس تجارة لا تبور وتطرق الى رد على سؤال بصفته رجل أعمال قائلا: «إنني سوف أسخر تجربتي لخدمة هذا البلد المقدس».
وطلب من الصحفيين عدم الاستعجال بطرح الأسئلة ولكنه وعدهم في القريب العاجل بالاجابة عن كل استفساراتهم وأسئلتهم التي سوف يطرحونها.
وحول الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة ودورها قال بأن الهيئة لها دور فاعل و«سترى الأعمال الكبيرة والملموسة لهذه الهيئة خلال السنوات القادمة لأن الهيئة معنية بتطوير مكة المكرمة ومرافقها على أرقى المستويات».وكان معاليه قد وصل الى مقر الأمانة عند الساعة السابعة والنصف صباحا حيث كان في استقبال وكلاء الأمانة والمديرين العامين والموظفين .كما أن أحد المواطنين تقدم كأول شخص عند وصوله بطرح بعض الملاحظات وتقبلها معاليه.. وأجابه بأنه سوف تتم معالجة هذه المقترحات بعد دراستها.
من جانب آخر استقبل أمين العاصمة د. خالد نحاس بمكتبه أمين العاصمة السابق د. فؤاد غزالي الذي قدم له التهنئة بهذه الثقة الغالية متمنيا له التوفيق والسداد في خدمة أم القرى كما تم مناقشة بعض الأمور التي تهم الصالح العام في إطار ما تقدمه الأمانة من خدمات لسكان العاصمة المقدسة والوافدين إليها من الحجاج والمعتمرين.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved