رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th May,2001 العدد:10469الطبعةالاولـي الأثنين 5 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

إشارات رياضية
عزوف.. الإداريين.. لماذا؟
فهد القحطاني
ظاهرة تستحق البحث والمناقشة وهي عزوف الكفاءات عن ترشيح نفسها مرة اخرى في عضوية مجالس ادارات الاندية!
فأغلب الاندية خاصة ذات الامكانيات المحدودة تعاني من هذه المعضلة..
فهل الازمة المادية التي تعاني منها الاندية سبب في ذلك او لعدم وجود الحافز المعنوي او حتى المادي لهذه الكفاءات في الانخراط في عضوية مجالس الادارات واكرر الاندية ذات الامكانات الضعيفة.. فأعرف اندية تظل تبحث عمن يرشيح نفسه وبالتالي يتم تكملة العدد المحدود لعضوية مجلس الادارة بأي اشخاص حتى لو لم تكن لديهم الرغبة في ذلك مسبقا فالافضل هو معالجة هذا الوضع.. لأن الاداري الناجح صاحب الامكانات اجدى وأنفع للاندية وذلك للنهوض بها والعمل على تطويرها.. ثم لا بد ان يتم تكريم اي اداري مكث في خدمة ناديه اكثر من عشر سنوات متواصلة بتقديم درع او شهادة تقدير تسلّم من لدن امير الرياضة والشباب صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد.
يالجنة الحكام
تشكيل اي لجنة حكام رئيسية لكرة القدم يحظى بالمتابعة من الشريحة الرياضية وعودة الحكم الدولي عمر الشقير كرئيس للجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم وزميله الحكم الدولي حسن البحيري كانت موفقة واختيار في محله.. ويجب على هذه اللجنة الاستفادة من عمل اللجان السابقة..
وأتمنى دراسة جميع الملاحظات والآراء حول هذه اللجان ووضع آلية علمية يتم من خلالها الاخذ بأيدي الحكام جميعهم مع رفع شعار البقاء للحكم الافضل الاقل خطأ..
وأجزم بأن الجائزة التي اقرها الاتحاد السعودي لكرة القدم لافضل حكم سيكون لها الاثر الكبير في تحسين الاداء للحكام للظفر بهذه الجائزة.
قاعدة الهلال.. والخطر..
قاعدة الهلال لكرة القدم لا تبشر بالخير دونما معرفة الاسباب الحقيقية لهذا الامر الذي كان الجميع يحسد الهلال على النجوم الواعدة التي تخرج من القاعدة الهلالية ولاسيما ان الشباب والناشئين ينافسون على البطولة وفي هذا الموسم حدث.. ما حدث رغم ان الانذار لهذا الخطر حدث منذ العام الماضي.
فالاندية ذات القاعدة الجماهيرية الكبيرة امثال الهلال والنصر والاتحاد والاهلي يفترض ان تكون القاعدة فيها على مستوى كبير.
فهل يتم معالجة الوضع ويتم وضع ادارة مستقلة لهذه المرحلة وأعني بها الشباب والناشئين بالهلال لكرة القدم والبحث عن مواهب والعمل على استقطابها عن طريق عمل دوري للمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
الفوز.. يغطي العيوب
جاء فوز الاتحاد بالكأسين عن جدارة واستحقاق وهذا الفوز.. غطى الاخفاقات التي واجهت الاتحاد في هذا الموسم وصحيح ان الفوز يغطي العيوب وينسي الآخرين الاخفاقات التي تحصل لأي ناد.
إشارات.. ساخنة
* رغم الخروج المر للفريق النصراوي.. الا ان المستقبل سيكون نصراويا..
* لا بد من نهاية عاجلة للذي يسعى الى تشويه صورة الناجحين
إشارة.. أخيرة
ترى هالدنيا ماتسوى
نشيل الهموم والشكوى
على الله كامل الرجوى
ترى همومك يزيدنك

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved