رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th May,2001 العدد:10469الطبعةالاولـي الأثنين 5 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

استعداداً لخوض رالي قبرص الدولي 2001م
باخشب يبدأ تجاربه التقنية
* جدة مكتب الجزيرة عبدالخالق الزهراني:
غادر سائق فريق تويوتا السعودي للراليات عبدالله باخشب المملكة متوجهاً إلى إيطاليا للبدء بإجراء تجاربه التقنية على سيارته استعداداً لرالي قبرص الدولي الجولة الثالثة من بطولة العالم لكأس الفرق الخاصة التي يشارك بها باخشب للعام الرابع على التوالي.
وتعد مشاركة باخشب الثالثة له هذا الموسم بعد رالي السويد الذي حقق فيه أولى نقاطه بالبطولة ورالي البرتغال الذي خرج منه بدون أن يسجل أي نقطة. وهذا الموسم يسعى باخشب الذي ترعاه مجموعة عبداللطيف جميل إلى التأكيد على إثبات جدارته بالمنافسة على صدارة البطولة لتحقيق إنجاز آخر له ولفريق تويوتا السعودي للراليات.
وتأتي هذه التجارب للتأكد من فعالية الأجهزة التقنية والتعديلات التي أدخلت على سيارة تويوتا كورولا دبليو آر سي WRC حيث سيتم اختبار أجهزة التعليق الجديدة نظام المكابح ونظام التيربو الجديد، كما سيتم اختيار مدى فعالية الإطارات المستخدمة على السيارة.
وحول هذه التجارب ذكر باخشب قائلاً: لا بد لنا أن نقوم بإجراء التجارب على السيارة قبل كل رالي حتى نطمئن على وضع السيارة من ناحية جاهزيتها، كما أنه لا بد من إجراء التعديلات على بعض من أنظمة السيارة لتتناسب مع طبيعة مراحل الرالي الذي سنشارك فيه ويتم ذلك تحت إشراف مهندسين من فريق تويوتا أوروبا الذي يقوم بتجهيز وإعداد السيارة.
وقد رافق باخشب مساعده الإيرلندي بوبي ويليس الذي حضر إلى المملكة للمشاركة في الإعداد لمشروع سائق راليات المستقبل الذي أعلنت عنه مجموعة عبداللطيف جميل الأسبوع قبل الماضي. وحول هذه المشروع أضاف باخشب: أستطيع القول إن رياضة السيارات انطلقت فعلياً بالمملكة مع بدء تنفيذ هذا المشروع، الآن ننتظر رد فعل الشباب ومدى إقبالهم للانضمام إليه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved