أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 30th May,2001 العدد:10471الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1422

فنون مسرحية

الفنانون يشيدون بالضربة القاضية
العرض المسرحي أظهر الممثل السعودي الموهوب
* الرياض سالم سلمان:
استكمالا لانطباعات الممثلين التي رصدتها «فنون مسرحية» عقب نهاية مسرحية «الضربة القاضية» التي عرضت على مسرح نادي الشباب الرياض قال المخرج المسرحي بجمعية الثقافة والفنون بالرياض الاستاذ سمعان العاني )الضربة القاضية( اعطت مؤشراً قوياً على عودة الممثل الموهوب الذي نبحث عنه منذ مدة طويلة والذي استطاع ان يحمل فكرة المسرحية الجميلة التي تدعو الى السعودة والمواطنة في كافة القطاعات بينها الاعمال الحرة.ودعا العاني مؤسسات الانتاج الفني الى تبني المسرح المحلي الذي يدعمه جمهور كبير.
وقال العاني: ان جمعية الثقافة والفنون بالرياض استطاعت ان تبني جمهوراً مسرحيا كبيراً ولكن توقف مسرحها شتت هذا الجمهور موضحا ان هذه المسرحية اعادت الجمهور مرة اخرى للمسرح.ومن جانب آخر اشاد الممثل سعد خضر سعدون بالعرض المسرحي وقال انها تجربة جميلة تستحق التشجيع موضحاً ان طاقم العمل بلا استثناء نجوم المستقبل للمسرح السعودي. فيما وصف الكاتب الصحفي عبد الله الكعيد مسرحية الضربة القاضية بالجهد الكبير الذي لم تأت اعتباطا او ارتجالا وقال: بصرف النظر عن الامكانات الفنية وعن مقولة النص فان الحماس الذي بدأ به الممثلون وطاقم العمل بصفة عامة وولاءهم للمسرح يعطيانا انطباعاً قوياً بأننا امام مسرح حقيقي بدأ يتشكل لدينا.
وفي هذا السياق قال الممثل احمد الهذيل ان مسرحية الليلة )الضربة القاضية( اضحكتنا من الاعماق فكان لمواهب الممثلين وتلقائيتهم دور في ذلك. واشاد الهذيل بالفكرة وطرحها الجميل بصورة غير متكلفة مبينا استمتاعه بالمسرحية. وأبان الهذيل انه فخور بطاقم العمل الذي استطاع ان يقدم عملاً مسرحيا مقنعاً متمنيا ان يجد الممثل السعودي الدعم الكافي من المسؤولين لكي نتقدم بمسرحنا.
الممثل محمد العيسى قال: بغض النظر عن النقص الفني في المسرحية الا انها عمل جماعي جميل ومثير تألق فيه الممثلون بصورة لافتة للنظر مبينا اهمية وجود المسرح الجماهيري وموضحاً ان الضربة القاضية تجربة ناجحة في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved