أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st June,2001 العدد:10473الطبعة الثانية الجمعة 9 ,ربيع الاول 1422

محليــات

أقيمت بقاعة الملك عبدالعزيز بالرياض
د. المانع افتتح اليوم العالمي للامتناع عن التدخين
* تغطية - سعود الشيباني *تصوير - حسين الدوسري:
افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع صباح أمس الخميس فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين تحت شعار "التدخين السلبي يقتل.. معاً لتنقية الهواء"، الذي نظمته ادارة التوعية والتثقيف الصحي بمنطقة الرياض بقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بالمركز التاريخي بالرياض بحضور الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع وكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي.
وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم القى مدير ادارة التوعية والتثقيف الصحي كلمة ألقاها نيابة عنه مدير العلاقات العامة والاعلام بالشؤون الصحية الاستاذ محمد بن ابراهيم قال فيها نحتفل اليوم بتكريس الأشياء الجميلة والخلاص من كل الأشياء السيئة، نحتفل اليوم بالخروج من اسر عادة قديمة جدا تدفع صاحبها الى ادمان مستمر يصعب الخلاص منه.
ونحتفل اليوم باليوم العالمي للامتناع عن التدخين.
وأوضح ان المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض تقوم متمثلة في ادارة التوعية بنشاط مكثف لهذه المناسبة مكرسة جهودها في ايجاد جميع الوسائل.
بعد ذلك القى الدكتور مساعد السليمان كلمة مساعد المدير العام للرعاية الأولية بالنيابة قال فيها يكتسب هذا الاحتفال اهميته من انه يأتي مشاركة مع العالم للتعبير عن الرغبة الأكيدة للعمل للحد من ظاهرة التدخين التي تؤثر سلباً على جوانب متعددة من حياة الإنسان.
والاحصائيات تشير الى ان ثلث الذين يدخنون يموتون بسبب التدخين.
مؤكداً ان التدخين والمخدرات من اخطر الاوبئة التي يمكن ان يتعرض لها الافراد والمجتمعات والتدخين والادمان توأمان.
واخيراً اقدم شكري وتقديري لكل من ساهم في هذا الاحتفال واخص بالشكر المسؤولين بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي لاستضافتهم الكريمة والاخوة والاخوات بقسم التوعية الصحية بالمديرية على تنظيم هذا الاحتفال واشكركم على مشاركتكم.
وبعد ذلك القى كلمة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع قال فيها: ان الشؤون الصحية تشارك العالم اجمع الاحتفال بهذا اليوم العالمي الأثير.. اليوم العالمي للامتناع عن التدخين والذي يأتي هذا العام تحت عنوان "التدخين السلبي يقتل".
ونجتمع اليوم لننادي جميعا، روحا واحدة وإرادة واحدة وصوتا واحداً لكي نقول: لا لكل عادة ضارة.. لا لكل ما يهدد الصحة والعافية والمال.. والبيئة النظيفة النقية.
وأشار الى ان المملكة العربية السعودية قد بادرت من خلال وفدها المشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين لجمعية الصحة العالمية المنعقدة خلال شهر مايو 1978م وكان يرأس الوفد في ذلك الوقت معالي الدكتور حسين الجزائري "المدير الاقليمي لشرق البحر المتوسط" بالتقدم بمشروع قرار الى الدورة غير العادية الثالثة لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقدة في جنيف خلال الفترة من 9- 11/5/1978م على هامش اجتماعات منظمة الصحة العالمية لتبني مشروع القرار الذي سيتقدم به الوفد السعودي لجمعية الصحة العالمية بشأن اخطار التدخين على الصحة. وتبنى مجلس وزراء الصحة العرب هذا القرار.
وبعد ذلك تم توزيع الدروع وشهادات الشكر والتقدير للمشاركين والمساهمين، وبعدها افتتح المعرض المعد بهذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved