أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd June,2001 العدد:10474الطبعةالاولـي السبت 10 ,ربيع الاول 1422

الثقافية

الشاعران الحازمي والبهكلي يقيمان أمسية شعرية بتعليم نجران
* نجران علي الأحمد الظيريان:
بحضور سعادة وكيل امارة منطقة نجران الاستاذ محمد بن فهد بن سويلم وعدد من مديري الادارات الحكومية والمهتمين بالحركة الأدبية بالمنطقة أقامت ادارة التعليم بمنطقة نجران أمسية شعرية للشاعرين الكبيرين الاستاذ الأديب حجاب بن يحيى الحازمي رئيس النادي الأدبي بجازان والدكتور الأديب أحمد يحيى البهكلي عميد كلية المعلمين بجازان نائب رئيس النادي الأدبي بجازان.
حيث بدأت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم للطالب تركي ناصر الأشرم عقب ذلك قدم الاستاذ عبد اللطيف العلاقي منسق الأمسية نبذة مختصرة عن الشاعرين.
بعد ذلك بدأت الأمسية الشعرية التي تأتي ضمن برنامج منتدى المعارف الثقافي حيث بدأ الشاعر الحازمي بأولى قصائده وكانت عن جهود الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة نجران أعقبها بقصيدة بعنوان «اسئلة الحنين» وهي تتحدث عن ذكريات للشاعر قبل 30 عاما عن منطقة نجران .
ثم جاء دور الشاعر الدكتور البهكلي الذي بدأ قصائده بقصيدة بعنوان عجين النار عقبها قصيدة وطنية بعنوان «تمر وقهوة».
ثم قدم الشاعر الحازمي قصيدة أخرى وطنية أوضح من خلالها الدور الكبير الذي قام به موحد هذه الجزيرة المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز آل سعود ثم قدم الشاعر البهكلي قصيدة بعنوان «يهاجر» وقصيدة أخرى تتحدث عن مقتل الطفل الشهيد محمد الدرة بعنوان «ما مات».. أعقبها بقصيدة بعنوان «آه من طول السفر» ثم قصيدة الطاووس التي صفق لها الحضور كثيرا.
بعد ذلك قدم الشاعر الحازمي قصيدة بعنوان «لا للسم لا للدمار» صور فهيا الآثار السلبية لبعض الشباب من خلال سفرهم للخارج وقصيدة أخرى بعنوان السؤال الصعب ثم اختتم الشاعر الدكتور البهكلي بقصيدة رائعة حملت عنوان «حجر وطين».
وفي نهاية الأمسية قدم الشاعران هدية لسعادة وكيل إمارة منطقة نجران الاستاذ محمد بن فهد بن سويلم وهي عبارة عن مجموعة من الكتب التي أصدرها النادي الأدبي بجازان.
وفي نهاية الأمسية قدم الشاعران شكرهما لأبناء المنطقة عامة والمهتمين بالحركة الأدبية على ما وجدوه من حفاوة وترحيب.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved