أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd June,2001 العدد:10474الطبعةالاولـي السبت 10 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

بعد دعم الدول الخمس لمشروع حول تخفيف العقوبات
العراق يرفض تمديد برنامج النفط مقابل الغذاء لفترة شهر
* بغداد ا.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^
اكد العراق امس الجمعة انه يرفض تمديد برنامج النفط مقابل الغذاء لفترة شهر كما تريد الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن للسماح للامم المتحدة بمناقشة تعديل نظام العقوبات المفروضة على بغداد.
^^^^^^^^^^^^
وقالت وكالة الانباء العراقية الرسمية ان هذا الرفض عبر عنه نائب رئيس الوزراء العراقي وزير الخارجية بالوكالة طارق عزيز خلال لقائه سفراء روسيا والصين وتونس.
وذكرت الوكالة ان عزيز نقل للسفراء موقف العراق الرافض للمشروع الخاص بتمديد مذكرة التفاهم «اتفاق النفط مقابل الغذاء» لمدة شهر والمبني على بعض المفاهيم الواردة في المشروع البريطاني الامريكي بخصوص العقوبات الذكية التي كان العراق قد رفضها بشكل مطلق.
وكانت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن اتفقت على دعم مشروع قرار يعبر عن نية مجلس الامن «درس ترتيبات جديدة» لتخفيف الحظر المفروض على العراق وذلك قبل الثالث من يوليو المقبل.
وفي حال تبني هذا القرار فان البرنامج الانساني «النفط مقابل الغذاء» الذي تنتهي المرحلة الحالية منه منتصف ليل الاحد، سيمدد لمدة شهر وحتى الثالث من يوليو المقبل الامر الذي سيتيح لمجلس الامن مناقشة الترتيبات الجديدة التي يتضمنها مشروع القرار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved