أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd June,2001 العدد:10474الطبعةالاولـي السبت 10 ,ربيع الاول 1422

محليــات

تبدأ الفترة الأولى 27 ربيع الأول
جامعة الملك سعود تعلن شروط القبول للالتحاق بكلياتها للعام القادم
* الرياض ظافر القحطاني..
اعلن الدكتور محمد بن صالح النمي عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود عن فتح باب القبول للراغبين والراغبات في الالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1422/1423ه. وبإذن الله سيتم استقبال الطلاب على فترتين، خصصت الفترة الأولى للتقديم للكليات الصحية )الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلوم الطبية التطبيقية( والفترة الثانية لإنهاء إجراءات المقبولين في الكليات الصحية وللتقديم لباقي كليات الجامعة.
الفترة الأولى: للتقديم للكليات الصحية
تبدأ من يوم الثلاثاء 27/3/1422ه وحتى نهاية دوام الاحد 3/4/1422ه وقد خصصت هذه الفترة لاستقبال الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم للكليات الصحية )الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلوم الطبية التطبيقية( حيث يتطلب القبول في هذه الكليات اجتياز الاختبار التحريري الموحد والمقابلة الشخصية. وسيتم تسجيل الطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط القبول للكليات الصحية لدخول الاختبار التحريري الموحد للكليات الصحية .
المقابلة الشخصية للكليات الصحية
سيتم بإذن الله اعلان اسماء المرشحين للمقابلات الشخصية في الصحف وعليهم التأكد من موعد المقابلة المخصص لكل منهم، والتي تبدأ من يوم الثلاثاء 12/4/1422ه ولمدة ثلاثة أيام. وبعد إتمام المقابلات الشخصية ستعلن أسماء المقبولين في الصحف المحلية. وعلى المقبولين بالكليات الصحية المراجعة في المواعيد المحددة لتسليم ملفاتهم في فترة القبول الثانية حسب نسبهم العامة مصطحبين معهم بطاقة دخول اختبار القبول وأصل الشهادة الثانوية وأصل حسن السيرة والسلوك ليتم إنهاء إجراءات قبولهم. وسيسقط حق الطالب في القبول إذا لم يسلم ملفه قبل يوم الاثنين 2/5/1422ه. أما الطلاب الذين لم يقبلوا ويرغبون في قبولهم بكليات أخرى فعليهم المراجعة مع بطاقة دخول القبول وأصل الشهادة الثانوية وحسن السيرة والسلوك حسب تواريخ استلام الملفات للفترة الثانية.
الفترة الثانية: للتقديم
لباقي الكليات
يبدأ استقبال الطلاب والطالبات لباقي الكليات في يوم السبت 23/4/1422ه وحتى يوم الاثنين 9/5/1422ه حسب توفر المقاعد. وسيكون القبول لهذا العام فوريا حيث يقبل الطلاب والطالبات وفق رغباتهم بناء على نسبهم والمقاعد المتاحة في الكليات. وسيتم استقبال ملفات الطلاب والطالبات حسب نسبهم في المرحلة الثانوية.
بالنسبة للطلاب فقط )دون الطالبات( وحرصاً من الجامعة على استيعاب أكبر عدد ممكن منهم فسيتم استقبال الطلاب الحاصلين على نسبة 80% أو أكثر في الثانوية العامة في حال توفر مقاعد في كلية الزراعة وبعض التخصصات في كلية اللغات والترجمة.
وسيعقد اختبارالقدرات لكلية العمارة والتخطيط في يوم السبت 7/5/1422ه. وستكون المقابلات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية التربية يوميا أثناء فترة التقديم بالكلية.
والمرجو من الطلاب والطالبات الالتزام بالحضور في الموعد المحدد، حيث ان القبول سيكون بشكل فوري وفق النسب العامة والتأخر عن الحضور قد يؤدي إلى فوات فرصة القبول في القسم المطلوب بسبب استفادة طالب آخر من المقعد المتاح.
قبول الطالبات
لبكالوريوس التمريض
يبدأ التقديم للطالبات الراغبات في الالتحاق ببكالوريوس التمريض في مقر كلية العلوم الطبية التطبيقية، من يوم السبت 7/5/1422ه وينتهي يوم الاربعاء 11/5/1422ه وسيكون الاختبار والمقابلة في يوم السبت 14/5/1422ه إلى الاثنين 16/5/1422ه وعلى الطالبة مراجعة الكلية بعليشة لتقديم صور من ملفها في هذه الفترة، وفي حال قبولها توجه الطالبة لقسم قبول وتسجيل الطالبات بعليشة لاستكمال تقديم أوراقها، علماً بأنه لا يجوز لها التحويل إلى كليات الجامعة الأخرى بعد قبولها في هذا البرنامج.
قبول الطالبات لدبلوم
تمريض طب الأسنان
يبدأ التقديم للطالبات الراغبات في الالتحاق ببرنامج دبلوم تمريض طب الأسنان في مقر الكلية بالملز، من يوم الثلاثاء 27/3/1422ه وينتهي يوم الاحد 3/4/1422ه وسيكون الاختبار والمقابلة في يوم الثلاثاء 5/4/1422ه. وعلى الطالبة مراجعة الكلية بالملز لتقديم صور من ملفها، وفي حال قبولها توجه الطالبة لقسم قبول وتسجيل الطالبات بعليشة لاستكمال تقديم أوراقها، علماً بأنه لايجوز لها التحويل إلى كليات الجامعة الأخرى بعد قبولها في هذا البرنامج.
قبول دبلوم اللغات والترجمة
سيتم استلام صور لأوراق التقديم للحاصلين على البكالوريوس بمعدل 00،3 فما فوق والراغبين في الالتحاق ببرنامج دبلوم اللغات ابتداء من يوم السبت 7/5/1422ه وحتى يوم الاربعاء 11/5/1422ه وسيتم اتخاذ قرار القبول بعد إجراء المفاضلة بين المتقدمين من قبل كلية اللغات والترجمة.
شروط القبول لكليات الجامعة
ينبغي للطالب أن يتعرف على كليات الجامعة وأقسامها، وشروط القبول في كل كلية أو قسم، وأن يرتب رغباته في الالتحاق بكليات الجامعة وفق درجاته التي تحصل عليها بحيث تتاح له فرصة أخرى إذا تعذر قبوله في رغبته الأولى.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved