أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd June,2001 العدد:10474الطبعةالاولـي السبت 10 ,ربيع الاول 1422

عزيزتـي الجزيرة

الدفاع المدني:
هذه حقيقة حريق المقسم الكهربائي ببريدة
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل التقدير ورحابة الصدر تلقينا ملاحظة الأخ/ أحمد بن صالح الجعيثن المنشورة بجريدتكم الغراء العدد )10463( وتاريخ 27/2/1422ه تحت عنوان )رغم أنهم لايتأخرون لماذا ينتظر الدفاع المدني الأوامر(.
ونحن من خلال تلك الملاحظات التي أبداها الأخ المواطن نود ايضاح الآتي:
1 الحادث عبارة عن اشتعال النار في مقسم كهربائي غرب شارع الأربعين بمدينة بريدة.
2 تبلغت غرفة عمليات الدفاع المدني بالحادث بواسطة الدوريات الأمنية مساء يوم السبت الموافق 11/2/1422ه في تمام الساعة )38:22(.
3 تم على الفور تحريك فرقة الدفاع المدني التي وصلت في تمام الساعة )43:22(.
4 وجد الحادث عبارة عن اشتعال النار في مقسم كهربائي رئيسي يغذي العدادات الخارجية لشقق عمارة سكنية.
5 كان من الصعوبة والخطورة التعامل مع الحادث بالمياه لأن المصدر الكهربائي لازال يغذي المقسم والماء موصل جيد للكهرباء مما يشكل خطراً على أفراد الدفاع المدني ومواد البودرة لاتكفي لإطفاء حريق كبير علماً أن مطفيات الحريق اليدوية تستخدم عن قرب والمقسم الكهربائي المذكور كانت تخرج منه شظايا كهربائية لمسافة 5 6 أمتار لسبب مرور التيار الكهربائي فيه ويصعب إطفاؤه عن قرب بالبودرة.
6 رجال الدفاع المدني لايعرفون مصادر تغذية المقسم إلا بواسطة مندوب شركة الكهرباء الذي وصل في تمام الساعة )10:23( وفصل التيار الكهربائي عن الحي حيث باشرنا الحادث في حينه وخلال دقائق انتهى الحريق بفضل الله.
7 لم يظهر لنا وجود أشخاص محتجزين في العمارة علماً أن الحريق في المقسم وليس في العمارة.
إننا نعتب على الأخ المواطن العزيز هذا التهويل والاتهامات التي وجهها لأفراد الدفاع المدني فنحن لم نوضع في هذه الأماكن ولم توفر لنا هذه الأجهزة وتلك المعدات المتطورة قصد إسكات الأفواه وذر الغبار في العيون... إنها أمانة المهنة ومخافة الله ثم ولاة الأمر لنكون على أهبة الاستعداد وتلبية أي نداء صغيراً أم كبيراً. واسمحوا لي بأن أوجه هذا السؤال للأخ المواطن لماذا اتصلت بإدارة الطوارئ وأنت تشاهد رجال الدفاع المدني في موقع الحادث وكان الأحرى بك الاتصال بهم شخصياً لاستجلاء الأمر في حينه ومعرفة الملابسات خاصة وأنك ذكرت في نهاية رسالتك أنه بعد فصل التيار الكهربائي بعشر دقائق كأنه لم يكن هناك شيء ولم يتضرر في الموقع أحد. أخيراً نشكر للأخ المواطن ملاحظاته ونتمنى أن يكون اللبس الذي وقع فيه قد زال عنه وعرف حقيقة التعامل الصحيح مع حوادث الكهرباء....
مع تمنياتي للجميع السلامة...
عقيد طيار
نايف بن محسن الحربي
نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved