أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd June,2001 العدد:10474الطبعةالاولـي السبت 10 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

بندر المطيري مدافع فريق الهلال الكروي مطالباً ب )الفرصة( وموجهاً انتقاداته للجهازين الفني والإداري:
كلام )سوزيتش( في المساء يختلف عند الصباح و)المنصور( خدع )يوردانيسكو( بمعلومات خاطئة
حوار عبدالله المالكي
بندر المطيري اسم عرفه الجمهور الهلالي مبكرا عندما كان لاعبا دوليا في منتخب الشباب وتأهل الى نهائيات كأس العالم بتايلند بهدفه الذي سجله في مرمى اوزبكستان وشارك مع منتخب الشباب في نهائيات كأس العالم العاشرة بنيجيريا. يمتاز بالتسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء.
صعد للفريق الكروي الاول بنادي الهلال واختفى اسمه رغم حاجة الفريق الهلالي له.
المطيري اوضح ان هناك ظروفاً خاصة وقفت في طريقه لتحقيق طموحاته منها الظروف العائلية الصعبة كما ابدى ندمه الشديد على وضع الفريق الذي ظهر به هذا الموسم واوضح انه افتقد الاهتمام والتركيز من مدرب الفريق وفقدت المدرسة الهلالية اليوغسلافي زوران الذي قدمه للملاعب الكروية.
بندر حل ضيفا على قراء الجزيرة فإليكم هذا الحوار الشامل:
* بدأت بداية جيدة لكنك لم تستمر على الانتظام في التدريب مما جعلك تبتعد عن الاضواء.. فلماذا؟
انا لاعب ما زلت صغيراً في عمري الكروي ومازال امامي الكثير والكثير للاستمرار في الملاعب ولست مستعجلا على الظهور في ظل الاوضاع الحالية للفريق كذلك انا لدي مشاكل عائلية حرمتني كثيرا الاستمرار في اداء التدريبات بشكل يومي ولكنها في الوقت الحالي بدأت تتلاشى وحقيقة من اهم المشاكل التي واجهتني الحادث الذي تعرض له شقيقي عادل فقد حرم اهتمام والدي ومتابعته لتدريبات الهلالية التي كان يحضرها بشكل يومي.
* لكن زملاءك السابقين في منتخب الشباب امثال عمر الغامدي وصالح الصقري ومبروك زايد حافظوا على مستواهم وواصلوا مع المنتخب الاول فيما لم تستطع انت ان تجد لنفسك موقعا في فريق الهلال؟
مثلما قلت لم افقد شيئاً تماما.. مبروك اولا صعب عليه تمثيل المنتخب الاول بوجود الدعيع وتيسير وخوجلي رغم انه حارس صاحب مستقبل جيد في عالم الكرة واتمنى له التوفيق وهو افضل من حسين الصادق واستطاع التفوق عليه. اما عمر الغامدي فقد تحصل على الفرصة والانضمام لصفوف المنتخب الاول بعد مشاركته الناجحة مع الفريق في بطولة مجلس التعاون الخليجي بالكويت وقدم مستوى اهله للانضمام واختير للمنتخب وهو بحاجة له وابدع واتمنى له التوفيق.اما صالح الصقري فقد لعب بالاتحاد وفي مركز الظهير الايسر لعدم وجود ظهير في الاتحاد ونجح وانضم للمنتخب في وقت غياب حسين عبدالغني وأبدع وهؤلاء لاعبون حصلت لهم الفرصة ولم يهملوها ونجحوا واتمنى لهم التوفيق وابواب المنتخب مفتوحة لاي نجم يثبت نفسه وان شاء الله في القريب العاجل سأرتدي شعار منتخبنا.
* في احد التصريحات لمدير الكرة الهلالية فهد المصيبيح ذكر انه وقف معك ولولا هذا الوقوف لما استمررت في الملاعب ما هي حقيقة هذه الوقفة؟
المصيبيح لم يقف مع بندر المطيري فقط، بل وقف مع كل لاعب هلالي ولكن المصيبيح في اوقات ممكن ان يكون شديدا في امور )تافهة( كثيرا وهذه الشدة تقف كثيرا في وجه اللاعب. والمصيبيح من الناس الذين قدموا لي النصيحة في عدة اشياء يصعب ذكرها.
* عدم اخذ فرصتك في الملعب هل هو تدخل اداري في وضع التشكيل؟
لا ادري ولكن ايام يوردانيسكو تحدث معي وسألني وما هو مركزك يا بندر في الفريق لان الادارة تقول لي انك تلعب ظهير ايسر فقلت من يلعب ظهيراً انا او الادارة؟! وفي مباراة سدوس ايام يوردانيسكو اشركني وأثبت وجودي وكنت احتياطيا في كأس ولي العهد واقتنع بمستواي. والادارة ممكن في بعض الاوقات ان تتدخل لحاجات ويوردانيسكو في بدايته سأل منصور المنصور وقال من الذي يلعب في مركز الظهير الايسر فقال له محمد النزهان رغم ان النزهان في ذلك الوقت يلعب ظهيراً ايمن انا استغرب من المنصور هذا الشيء وهو قريب منا.
* هذا يعني انك مظلوم؟
لا لست مظلوما أنا مرتاح مع الفريق ولله الحمد وعمري مازال صغيرا وفي بدايتي ومثلما ذكرت لست مستعجلا حتى اكتب نهايتي بيدي وكلما انتظرت اجد ان الامور في صالحي فأنا لدي الكثير ولكني اريد الفرصة.
* ما هو دور المدرب سوزيتش بالفريق؟
بصراحة لم أكن ادري ما هو دوره ولم اقتنع به كمدرب يقول كلام في المساء ويتغير في الصباح ولم اعلم ماذا كان يريد مناهذا المدرب منا كلاعبين وحتى الآن لم نشاهد منه شيئا مثل المدربين الذين سبقوه بالعمل في الهلال مدرب حفظنا تدريباته والفوز الذي تحقق في فترته ليس من عمله فقط مجهود لاعبين وهذا المدرب اتى فقط ليتابع نجوم الهلال وليس تطوير مستوى الهلال.
* كيف رأيت توجيهاته ومتابعته للفريق؟
توجيهاته ومتابعته عادية ولم نشاهد الشيء الذي يجعلنا نقول انه مدرب كبير مثل يوردانيسكو ونحن كلاعبين افتقدنا للمدرب الذي يوجهنا ويعلمنا الخطأ من الصالح فالمدرب سوزيتش فقط اعتماده الكلي على )22( لاعبا اما البقية فهم خارج الاهتمام.
* خسر الهلال اربع بطولات في ظل وجود هذا المدرب فهل المسؤولية تقع على سوزيتش فقط؟
اولا شاهد الجميع مباراتي الهلال والنصر فقد قدم نجوم الهلال مستوى جيدا للغاية فالنصر لم يلعب سوى شوط واحد فقط والحظ هو اللي اخرج الهلال ولكن الاخطاء التي يلام عليها المدرب كثيرا هو خروج الهلال من التصفيات الاسيوية بايران وهذا اهم شيء ارتكبه المدرب والبطولات الاخرى اعتقد انها عدم توفيق.
* ولكن لاعبي الفريق الهلالي ليس بمستواهم المعروف فما السبب؟
كثرت المشاركات اثرت علينا واصبحنا )آلة متحركة( لم نتوقف من بطولة لاخرى وهذا ارهقنا كثيرا.
* امام النصر في المباراة الاولى تخلى المدرب صفوت عن لاعبي الظهير الايسر انت والرشيد ولعب بالصويلح في هذا المركز ما هو السبب؟
انا لم اكن جاهزاً وكنت مصاباً اما خالد الرشيد فكان متغيباً عن الفريق مما جعل المدرب يشرك الصويلح في هذا المركز.
* هل بطولة النخبة التي حققها الفريق جعلت هناك شيئا من التراخي والخمول بالفريق؟
ممكن يكون هناك تراخ وخمول بسبب المشاركات المتتالية ومثلما ذكرت سابقا لسنا آلة متحركة نحن بشر فقد تعبنا كثيرا وحققنا العديد من البطولات لنادينا وجماهيرنا.
واقول انه من الصعب تحقيق ما يقارب خمسين انتصارا ونخسر في اثنين او ثلاثة ونمسح ما حققه الفريق سابقا. والهلال عندما خسر امام النصر كنت فرحا ليس للخسارة ولكن للمستوى الجيد الذي قدمه الفريق الهلالي في هذا اللقاء رغم كل التسهيلات التي قدمها حكم اللقاء للنصراويين.
* انت مازلت متمسكاً باللعب في الجهة اليسرى ام باللعب في قلب الدفاع؟
انا مستعد ان اتمسك واشارك في خانة الظهير الايسر لان بدايتي الكروية في الهلال كانت عن طريق هذا المركز وفي الاربع السنوات الماضية كنت العب في مركز قلب الدفاع كذلك اعتمد على مدرب منتخبنا الوطني لدرجة الشباب الهولندي )هامبرج( في قلب الدفاع وقدمت مستوى جيدا للغاية ونجحت في هذا المركز.
* من هو المدرب الذي غيّر مركزك؟
اعتقد انه اليوغسلافي زوران الذي علمني الكرة وقدمني للملاعب من خلال مدرسة الكرة فقد علمني اشياء كثيرة ومن اهتمام هذا المدرب باللاعبين هو اجباري على الحضور صباحا واسناد مهمة تنفيذ الفاولات وضربات الرأس لي وذلك لتطوير مستواي وعندما كنت لاعبا في درجة الشباب كان لدي الثقة الكاملة في اي خطأ انفذه لثقتي بنفسي.
* وهل يهتم المدرب الحالي بالتمارين الانفرادية للاعبين لتطوير بعض مهاراتهم؟
التدريبات الهلالية اليومية ليس فيها شيء مميز او شيء جديد اللاعب يعرف ما هي التدريبات اليومية والطريقة التي سوف يقضيها في التدريب من المغرب الى العشاء وهذا الشيء اضعف امكانياتنا حتى ضربات الجزاء لا نتمرن على تسديدها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved