أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

علامة يشن هجوما لاذعا على فيلابان
لماذا افتقد الاتحاد الآسيوي نفسه؟.. وهل أوقف الثنيان حسب الأهواء؟
* كتب صالح الضحيان:
^^^^^^^^^^
الاحداث الغريبة والقرارات غير المسؤولة التي لا تخضع الى آلية محددة وتتخذ حسب الاهواء والمصالح دائما يكون مصدرها الاتحاد الآسيوي دون شك وما حدث من وضع منتخب دولة الامارات على رأس احدى المجموعات في التصفيات الثانية المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا واليابان له دليل على ذلك وانتُقد واستُغرب من اكثر من اتحاد آسيوي محلي لكون هناك منتخبات آسيوية احق بذلك بناء على نتائج المنتخبات الآسيوية في الاربع سنوات الاخيرة.
في المقابل كان ترؤس المنتخب السعودي احدى المجموعتين حظي بتأييد مطلق للنتائج المشرفة للكرة السعودية في السنوات الماضية ولم يختلف احد على ذلك.
^^^^^^^^^^
وقبل القرعة الحاسمة للدور الثاني لوضع المنتخبات الآسيوية العشرة المتأهلة وتقسيمها على المجموعتين خرج سكرتير الاتحاد الآسيوي فيلابان بتصريح اقر فيه ان ايران ستكون على رأس احدى المجموعتين مع المنتخب السعودي الذي سوف يترأس المجموعة الاخرى وتحويل منتخب الامارات الى المستوى الثالث بالتقسيم الآسيوي والذي حدد في خمسة مستويات.
هذا التصريح جعل عضو المسابقات بالاتحاد الآسيوي رهيف علامة ينتقد فيلابان في تصريح له عبر قناة دبي الرياضية وعلى الهواء مباشرة حيث وصف فيلابان بأنه يعمل لوحده دون اخذ رأي احد وان القرار في الاتحاد الآسيوي يتخذ حسب الاهواء والامزجة وانه دائما يكون منفردا بالقرار دون الاجتماع مع احد وتكون عادة حسب المصالح والاهواء.
واضاف علامة ان كثيرا من القرارات تتخذ في غير محلها وتعد هذه - والكلام لعلامة - ليست الاولى ولن تكون الاخيرة.
واشار رهيف علامة انه لم يكن هناك اي اجتماع لفيلابان مع اعضاء الاتحاد الآسيوي قبل تصريحه هذا.
وبعد تصريح فيلابان في ساعات معدودة تم اعادة الامارات على رأس احدى المجموعتين وهذا وضع اكثر من علامة استفهام؟؟
هذه التصاريح المتضاربة الخارجة من قبل الاتحاد الآسيوي تؤكد وبلاشك ان قرار وقف الثنيان والكاتو لمدة سنة لم يتخذ حسب آلية محددة بل اتخذ حسب الاهواء والامزجة غير السوية وله مغازٍ اخرى كثيرة وان الوقف اتخذ حسب تصريحات المسؤولين بالاتحاد الآسيوي والذين كانوا يتحدثون كل حسب ما يملي عليه ضميره فمرة تم وقف الثنيان لضرب الحكم المساعد والثانية للدعس على قدمه واخرى للتخمين وهذا كله يؤكد براءة الثنيان الذي عوقب دون ان يفعل شيئا من قبيل ذلك.
اما الكاتو فهو طرد باللقاء وتكون العادة العقوبة مضاعفة بالوقف لمباريات محددة او لمدة شهر وهو ما فعله امير الشباب الذي اوقف الكاتو لمدة شهر كامل.وبهذا تتضح الصورة وتنقشع الغمة عن وضع هذا الاتحاد غير الفعال وغير السوي والذي يحتاج الى تغيير كامل في مسيرته.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved