أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th June,2001 العدد:10478الطبعةالاولـي الثلاثاء 13 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

خدام غادر المستشفى ماشياً والتقى لحود وكرامي
* طرابلس أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^
أفاد مراسل فرانس برس أن نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام غادر صباح أمس الاثنين المستشفى الذي نقل اليه الأحد إثر إصابته بعارض صحي فيما كان يلقي كلمة خلال احتفال في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.
واستقل خدام الذي خرج من المستشفى مشيا على الاقدام سيارته الخاصة برفقة زوجته وقام بزيارة قصيرة لرئيس الوزراء السابق عمر كرامي في منزله في طرابلس.
^^^^^^^^^^^
ثم غادر نائب الرئيس السوري طرابلس برفقة الطبيب الخاص لرئيس الحكومةرفيق الحريري وطبيبه الشخصي الدكتور جابر صوايا متوجها الى دارة الحريري في بيروت وفق المصدر نفسه. وأكدت مصادر مطلعة ان خدام سيقوم كذلك بزيارة رئيس الجمهورية أميل لحود في القصر الجمهوري في بعبدا شرق بيروت.
وفي تصريح صحافي أدلى به لدى مغادرته منزل كرامي اكد خدام ردا على سؤال صحافي «ان سوريا سترد عندما تعتدي اسرائيل عليها بكل قوتها وكفاءتها».
وردا على سؤال آخر أكد خدام «ان لا أحد في لبنان يعمل لتحويل لبنان الى شوكة في خاصرة سوريا».
وكان خدام قد اصيب بعارض صحي خلال القاء كلمة في مهرجان يقام في طرابلس احياء لذكرى رئيس الوزراء اللبناني رشيد كرامي الذي قتل في من يونيو 1987 في عملية تفجير نفذتها ميليشيا القوات اللبنانية المسيحية السابقة.
ونقل خدام، الذي وصل صباحا من سوريا، على الفور في سيارة اسعاف الى مستشفى النيني المجاور لمكان الاحتفال.
وبعد اصابة خدام بالاغماء أعلن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق عمر كرامي شقيق رشيد كرامي الغاء المهرجان المقام في معرض طرابلس في حضور آلاف الأشخاص.
وزار خدام في المستشفى رئيس الحكومة اللبناني رفيق الحريري الذي توجه الى طرابلس فور تلقيه نبأ الوعكة الصحية التي تعرض لها نائب الرئيس السوري كما زاره رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي كان يشارك في الاحتفال.
وتلقى خدام ايضا اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية اللبناني اميل لحودللاطمئنان على صحته كما ذكرت وكالة الانباء السورية سانا.
وكان وزير السياحة اللبناني الدكتور كرم كرم قد اكد بعد مضي نحو ساعةعلى دخول خدام، الذي تولى الملف اللبناني من 1975 الى 1998، المستشفى بأن العارض الصحي يتعلق بتلبك معوي لا بالقلب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved