أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

وزير الخارجية اليمني:
معاهدة جدة جاءت في وقتها والعلاقات قائمة على الحب والمصالح
* صنعاء واس:
أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور ابو بكر القربي ان معاهدة جدة الحدودية التي مضى على توقيعها بين المملكة واليمن عام كان لها الاثر الكبير في الدفع بمسيرة علاقات البلدين والشعبين الذين يرتبطان بعلاقات عميقة الجذور.
وقال في حديث لصحيفة «26 سبتمبر» الاسبوعية ان المعاهدة جاءت في وقتها خاصة بعد توفر كافة العوامل التي هيأت الوصول اليها والمتمثلة في تواصل الاجتماعات منذ توقيع مذكرة التفاهم بمكة المكرمة والرغبة لدى القيادتين السياسيتين في البلدين اضافة الى التأييد الشعبي والجماهيري مؤكدا ان العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين قائمة على الحب المتبادل والمنافع والمصالح المشتركة.
وتوقع نموا سريعا لعلاقات البلدين في مختلف المجالات بعد مرور عام على المعاهدة خاصة بعد الزيارات المتبادلة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني والوفد المرافق لسموه لليمن وزيارة الرئيس علي عبدالله صالح للمملكة وانعقاد الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي اليمني في العشرين من الشهر الجاري موضحا ان هذه المؤشرات تدل على الوضوح والمصداقية في بناء علاقات متطورة بينهما.
وبين ان اليمن تتطلع الى عهد جديد في العلاقات شعاره التعاون والشراكة كما تركز بالدرجة الاولى على امور التنمية باعتبارها غاية يسعى اليها مؤكدا انه بالتفاهم بين مسئولي البلدين والاحترام المتبادل فان المستقبل سيبشر بالخير لعلاقتيهما باذن الله.
وكشف ان من الاوليات التي تستأثر باهتمام البلدين قضية الشعب الفلسطيني والانتفاضة ودعمها ماديا ومعنويا... مؤكدا ان الموقف اليمني والسعودي متوافق تجاه القضية الفلسطينية.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved