أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

انطلاقة فعاليات البطولة الختامية للفروسية على كأس المؤسس
الأمير سلطان الكبير والشربتلي والعيد أوائل المتأهلين في كأس المؤسس ودرع الاتحاد
على شرف صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي للفروسية انطلقت فعاليات البطولة الختامية لعام 14211422ه لاتحاد الفروسية على كأس مؤسس المملكة جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز ودرع الاتحاد السعودي للفروسية والتي تستمر لمدة اربعة ايام ويشارك فيها اكثر من 61 فارسا من ارجاء المملكة يمثلون كافة الاندية والمدارس التابعة للاتحاد السعودي للفروسية وتضم نخبة من ابطال المملكة من ضمنهم فرسان المملكة الدوليون مثل الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله والأمير بدر بن محمد والفارس خالد العيد ورمزي الدهامي وفهد الجعيد وفهد العيد وحامل كأس المؤسس العام الماضي عبدالكريم ابار والفارس الواعد سليمان العنبر وما يزيد عن 120 جوادا وتبلغ قيمة الجوائز 000.100 مائة الف ريال نقدا الى جانب العديد من الكؤوس التي تقدم خلال اشواط البطولة لرفع مستوى المنافسة بين الفرسان واظهار قدراتهم الفنية. صرح بذلك رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومدير ادارة التدريب العميد حسن بن محمد العسيري .. معربا عن شكره العميق لجميع المسئولين بالاتحاد السعودي للفروسية وعلى رأسهم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الذين لم يألوا جهدا في وضع كافة الامكانات لانجاح هذه البطولة واظهارها بالشكل الذي يليق وسمعة رياضة الفروسية في المحافل الدولية والقارية والمحلية.. واضاف ان اليوم الاول للبطولة حظي بتنظيم متميز وتصميم رائع للحواجز بالميدان الدولي بمركز تدريب الفروسية بمدينة تدريب الامن العام وبحضور جماهيري واعلامي كبير بالشكل الذي يليق واهمية هذه البطولة، وشهد تنافسا مثيرا في ثلاثة اشواط تأهيلية منها شوط تأهيلي للاطفال ارتفاع 110/120 سم وشوط مفتوح لجميع الفرسان ارتفاع 110/120 سم والشوط تأهيلي )1( لكأس المؤسس ودرع الاتحاد ارتفاع 130/140 سم.
حيث تأهل من شوط الاطفال اربعة فرسان للنهائى على النحو التالي:
* سمو الأمير سلطان بن سعود بن محمد بن سعود الكبير في المركز الاول على الجواد الدانة محققا زمنا قدره 56.39 بدون نقاط جزاء.
* وجاء في المركز الثاني الفارس سليمان العنبر على الجواد الشاهين بزمن قدره 35.34 واربع نقاط جزاء.
* فيما حل ثالثاً الفارس مهنا العتيبي على الجواد كوترا بزمن قدره 20.36 واربع اخطاء..
* وفي المركز الرابع الفارس مشاري الحميدي الحربي على الجواد سمراء.
* واضاف العميد العسيري بقوله )بعد ذلك اقيم شوط مفتوح شارك فيه 54 فارساً مع جيادهم يمثلون كافة الاندية والمدارس التابعة للاتحاد السعودي للفروسية التي تضم نخبة من ابطال المملكة تأهل منهم ثمانية فرسان لجولة التمايز ضد الزمن والذي اسفر عن فوز:
* الفارس عبدالله وليد الشربتلي بالمركزين الاول والثالث على الجوادين هاري وعاصفة الصحراء محققاً زمناً وقدره 60،34 و23.36 بدون نقاط جزاء.
* وجاء في المركز الثاني الفارس بدر بن محمد مسفر محققا زمنا قدره 48.35 بدون نقاط جزاء..
وفي الشوط الثالث شوط التأهيل الاول للكأس والدرع اسفر عن فوز الفارس الاولمبي الحاصل على برونزية دورة سيدني خالد العيد بالمركز الاول والثاني على الجواد رزق الله فيما جاء ثالثاً الفارس فهد عبدالعزيز العيد.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved