أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

الزعيم درة الأندية وتاج اسيا
وكعادته دائماً حلّق الزعيم الهلالي في سماء الانجازات والبطولات واستطاع ان يحوز على لقب فريق الموسم ونجم الاندية بدون منافس بعد ان حقق خمس بطولات على كل شكل ولون، ثم توج الفيفا زعيم القرن بأن اختاره ضمن افضل 100 ناد في العالم وحل في المركز 78 بخلاف غيره الذي حل في المركز 5000 تقريبا. وكان الاتحاد الآسيوي قد اختار الهلال كافضل ناد بالقارة خلال عام 2000م واختار نجمه الذهبي نواف التمياط لاعب آسيا الاول للعام نفسه وتم اختيار الشهلوب الموهوب السادس على مستوى العالم، وجاء سامي الجابر في المركز 38 من بين 40 لاعبا هم الافضل على مستوى العالم وكرر نجم الالقاب نواف الذهبي حضوره ففاز في استفتاء مجلة «سواح» بلقب سفير الكرة العربية وكان نواف قد فاز بلقب افضل لاعب في بطولة كأس الكؤوس العربية كما تم اختياره لاعب الشهر في آسيا عن شهر ديسمبر الماضي،
فيما حقق عبدالله الجمعان هداف البطولة العربية برصيد 6 اهداف والهلال الذي فاز بلقب فريق الشهر في آسيا في آخر العام الميلادي المنصرم الذي حقق خلاله 7 بطولات ولعب خلال العام 2000م 30 مباراة فاز في 21 منها وتعادل في 9 ولم يخسر أي لقاء وكانت جميعا على الصعيد الخارجي.
اما على صعيد الاولويات وكعادة الزعيم فقد حقق كأس الكؤوس العربية كأول فريق سعودي كذلك كأس السوبر السعودي المصري ثم اتبع ذلك بأن فاز بكأس السوبر الآسيوي كأول فريق في القارة يفعل هذا الاعجاز مرتين هذا خلاف أنه فاز بثلاث بطولات سوبر متتالية خلال 6 أشهر فقط ثم توج جهد الموسم بالوصول من الملعب مباشرة إلى كأس العالم.
وان كان الفيفا قد اجل البطولة فذاك لا يحجب وصول الهلال الصريح.. هذا شيء من روائع الزعيم الرائع فأفتوني ماذا حقق المنافسون اصحاب الفضة هل يضاهي حضور الزعيم الباهي وأين من ادعى عالمية فريقه وماذا فعل ذلك النادي إن كان الهلال لم يرضه.. ان الحق يقال لا زعيم إلا الهلال والشمس لا تجحب بغربال.
نقاط ربما رسائل
ü لا يوجد شهر من شهور السنة ولا يوم من ايام الاسبوع الا وحقق الزعيم خلاله بطولة حتى في رمضان صام الجميع وافطر الزعيم بالذهب.
ü الأمير عبدالرحمن بن مساعد تركي ناصر السديري صالح النعيمة.. اسماء يجب أن تعمل في مجلس الادارة الهلالية فما رأي الأمير سعود بن تركي.
ü قوة التحام الشريدة دليل على خشونته.. هكذا وصفت يا عزيزي فماذا عن اسلوبك الرقيق في الكتابة وماذا يدل عليه يا ترى.
ü كون الاول يلعب مباشرة على المباراة الختامية فذاك إنصاف افتقدناه من زمان الا ان فصل الدوري عن المربع في بطولتين مستقلتين هو المطلب.
ü سامي ليس ظالما لنفسه ففي زمن المادة كلش يهون ثم ماذا جنى القدامى من نجوميتهم ان سامي يفكر صح فاللاعب عمره قصير وقصير جداً.
ü في 19 شهراً فقط حقق الهلال 9 بطولات خلاف الالقاب والانجازات كل هذا في عهد ادارة المصيبيح الفاشلة كما وصفها اعداء النجاح من اجل علاقات خاصة مع لاعب أجلسه المدرب على مقاعد الاحتياط.
ü صفوت هو من اظهر الهلال بذاك المستوى وأقعد جل نجومه في الاحتياط وليس من حق المصيبيح الغاء عقد المدرب او التدخل في عمله افهمت ام لا.
ü المصيبيح خدم الهلال لاعبا واداريا ومن اجل تطوير الزعيم يجب ان يستمر المصيبيح وان غضب اعداء النجاح.
ü الاهتمام بالقاعدة الزرقاء مطلب وجلب مدربين ذوي اختصاص مطلب وطرد جل اللاعبين الموجودين مطلب فليس من المعقول ان يلعب في الهلال الموهوب والمعطوب.
ü انجازات الهلال هذا العام ترفع الرأس ولولا صفوت لكن الذهب جميعا للهلال ومن اجل المحافظة على الانجازات والتفوق الهلالي المطلق اتمنى فصل الفريق الاول لكرة القدم بأجهزة ادارية مشرفة عملها فقط للفريق الاول على ان تكون من ذوي الاختصاص في مجال اللعبة.
ü اعيد واكرر تركي الناصر السديري اسم مهم ان يكون في الادارة الهلالية فهل من مجيب.
ü الاتفاقية المبرمة مع ريال مدريد بداية التصحيح الهلالي المطلوب من اجل الاستفادة من المواهب والخبرات سواءً في هلال الرياض أو هلال مدريد.
ü ما كتبه الاستاذ احمد المصيبيح في ملحق الجزيرة الخاص باختيار الهلال افضل فريق في آسيا يجب على الهلاليين قراءته لا اقول مرة بل الف مرة وعلى اصحاب القرار تنفيذ ما يمكن تنفيذه فالهلال يجب ان يبقى واجهة الكرة في المملكة وصرحا من صروح النهضة الحضارية في مجال الشباب والرياضة.
ü يقول الاستاذ محمد البكر «انه يحز في نفسي ان بيننا من يسيء للهلال وهو خير من يمثل الوطن» أعرفتم لماذا يكرهون البكر لانه قال كلمة حق تجاه الهلال لا غير.
ü وختاماً يسألون عن فريقي وهو القمر يأفل هلالاً ويكتمل بدراً هو صديق المنصات الدائم وقاهر الاندية وعاشق «الاول» تاج آسيا ودرة انديتها.. باختصار شديد انه الهلال الزعيم.
ü للجزيرة أهدي خالص الود ولقرائها أصدق التحايا وإلى الملتقى عبر الملتقى.
حسن يحيى عسيري - عسير

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved