أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

مدرب البرازيل الجديد يستدعي ريفالدو وكارلوس
* ريو دي جانيرورويترز:
استدعى لويس فيليب سكولاري مدرب البرازيل الجديد ريفالدو لاعب برشلونة وروبرتو كارلوس لاعب ريال مدريد وذلك بعد اقل من 24 ساعة من تعيينه.
وبدأ سكولاري مهامه أول امس الاربعاء باستدعاء عدد من اللاعبين من اندية اوروبية كان خلفه ايمرسون لياو قد استبعدهم مستشهدا بتدني مستواهم.
واستدعى ايضا الظهير الايسر انطونيو كارلوس والظهير الايمن كافو والظهير الايسر سرجينهو والمهاجم خاردل استعدادا لمباراة البرازيل الحاسمة في تصفيات كأس العالم على ارض اوروجواي. كما اشرك المهاجم روماريو البالغ من العمر35 عاما.
وسوف يسافر منتخب البرازيل الى مونتيفيديو لخوض المباراة في اول يوليو تموز وهو يعلم ان الهزيمة تعني تزايد احتمال غيابه عن كأس العالم لأول مرة.
تحتل البرازيل المركز الرابع في مجموعة امريكا الجنوبية التي تتأهل منها اربع دول مباشرة للنهائيات في حين يدخل صاحب المركز الخامس لقاء مع الفائز بمجموعة الاوقيانوسية ويتأهل منه فريق للنهائيات التي تشترك اليابان وكوريا الجنوبية في تنظيمها العام القادم.
وتحتل اوروجواي المركز السادس واذا فازت على البرازيل فسيتساوى رصيدها معها من النقاط.
وقال سكولاري «الموقف غير مريح لنا. مباراة اوروجواي ذات اهمية اساسية».
وقال ايضا انه يحتاج لاعبين ذوي خبرة لأنها ستكون الفاصل في تلك المباراة الصعبة.
ودافع سكولاري عن اللاعبين في دول اجنبية والذين وصفهم زيكو كابتن البرازيل سابقا في وقت سابق هذا العام بأنهم «موظفون مدنيون يشتركون فقط لتسجيل حضورهم».
وقال سكولاري: لقد ساهموا في الماضي ولا يمكن ان نحملهم المسؤولية عن مشاكلنا الحالية. لم نصل الى هذا الموقف بسبب حفنة من اللاعبين.
وسكولاري هو ثالث من يتولي تدريب البرازيل خلال اقل من عام وقد عين يوم الثلاثاء محل لياو الذي قضى في منصبه اقل من ثمانية اشهر.
وكان لياو الذي فاز المنتخب بثلاث مباريات فقط من بين عشر مباريات لعبها تحت اشرافه قد عزل وهو في مطار طوكيو مستعدا للصعود للطائرة التي اعادته الى بلاده من كأس القارات بعد ان انهزمت البرازيل من استراليا 1/صفر.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved