أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

مجموعتان متكافئتان في دوري الأبطال
إجراء قرعة البطولات الأفريقية الثلاث
اسفرت قرعة الكؤوس الافريقية الثلاث لكرة القدم )دوري الابطال وكأس الكؤوس وكأس الاتحاد( التي سحبت امس في القاهرة عن مجموعتين متكافئتين في مسابقة دوري الابطال ومواجهتين عربيتين في مسابقتي كأس الكؤوس وكأس الاتحاد.
ووزعت الفرق الثمانية في مسابقة دوري الابطال على مجموعتين ضمت الاولى التي وضع اسيك ابيدجان العاجي على رأسها فرق الاهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري وبترو اتلتيكو )انغولا(، فيما ضمت الثانية التي وضع الترجي التونسي على رأسها فرق مازيمبي انغلبرت من جمهورية الكونغو الديمقراطية وجوليوس بيرغر النيجيري وصنداونز الجنوب افريقي.
وستكون المنافسة ثلاثية في المجموعة الاولى بين اسيك ابيدجان حامل اللقب عام 1999 والاهلي وشباب بلوزداد دون ان ننسى بترو اتلتيكو والامر ذاته ينطبق على المجموعة الثانية حيث سيحتدم الصراع بين الترجي، وصيف بطل الدورتين الاخيرتين، وجوليوس بيرغر وصندانز، دون الاستهانة بمازيمبي الذي اخرج الرجاء البيضاوي حامل اللقب 3 مرات من الدور الثاني.
وكان صنداونز حل ثانيا في المجموعة النهائية العام الماضي بعدما تصدر منذ البداية قبل ان يتخلى عن المركز الاول لمصلحة الترجي الذي خاض النهائي وخسره امام هارتس اوف اوك الغاني الذي خرج من الدور الاول هذا الموسم.
وتقام منافسات الموسم الحالي بنظام جديد، حيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور نصف النهائي المقرر في نوفمبر المقبل على ان يقام الدور النهائي في ديسمبر.
وكان النظام السابق يخول متصدر كل مجموعة فقط ببلوغ الدور النهائي.
وتقام الجولة الاولى في 10 و11 و12 اغسطس المقبل، والثانية في 24 و25 ،26 منه، والثالثة في 7 و8 و9 سبتمبر المقبل، والرابعة في 21 و22 و23 منه.
والخامسة في 5 و6 و7 اكتوبر المقبل والسادسة الاخيرة في 19 و20 و21 منه.
ويقام الدور نصف النهائي في 2 او3 او 4 نوفمبر ذهابا، و16 او 17 او 18 منه ايابا، على ان يقام الدور النهائي في 7 او 8، او 9 ديسمبر المقبل ذهابا، و21 او 22 او 23 منه ايابا.
وخلفت قرعة ربع نهائي مسابقة كأس الكؤوس مواجهة عربية عربية بين الزمالك المصري حامل اللقب والنادي الافريقي التونسي فيما يخوض ممثل العرب الثالث في المسابقة الاسماعيلي المصري، وصيف بطل كأس الاتحاد للعام الماضي، اختيارا صعبا ضد كايزر تشيفر الجنوب افريقي.
وفي مباراتين اخريين يلعب انتر لواندا الانغولي مع تورنادوز النيجيري، وايفيرو الغابوني مع كومبو سترايكرز الكاميروني.
ويقام الدور ربع النهائي في 7 و8 و9 سبتمبر المقبل ذهابا و21 و22 و23 منه ايابا، والدور نصف النهائي في 12 و13، 14 اكتوبر ذهابا، و26 و27 و28 منه ايابا، على ان يقام الدور النهائي في 30 او 1 او 2 ديسمبر ذهابا، و14 او 15 او 16 منه ايابا.
ولم تختلف قرعة كأس الاتحاد عن سابقتها كأس الكؤوس حيث اوقعت الوداد البيضاوي المغربي في مواجهة شبيبة القبائل الجزائري حامل اللقب، فيما يخوض ممثل العرب الثالث في المسابقة النجم الساحلي التونسي اختبارا لا يقل اهمية ضد اياكس الجنوب افريقي.
ويلعب فيروفياريو الموازمبيقي مع كوتون سبور الكاميروني، وغولد فيلدز الغاني مع افريكا سبور العاجي.


أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved