أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th June,2001 العدد:10489الطبعةالاولـي الأحد 25 ,ربيع الاول 1422

مقـالات

المعنى
للأرقام ألسنة )44(
د.فارس محمد الغزي
رعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية حفل تخريج الدورة السابعة والخمسين من طلبة كلية الملك فهد الأمنية، والدورة الثلاثين من الطلبة الجامعيين مساء يوم الاربعاء الماضي.
وقد بلغ عدد الضباط الجامعيين 292 ضابطاً يحملون شهادات علمية في معظم فروع وجوانب العلم والمعرفة العلمية والادبية مثل الهندسة، الشريعة، الطب، الفيزياء.. طب الاسنان، الكيمياء، الحاسب، الرياضيات، الجولوجيا، اللغات، الاعلام والدعوة، والآداب.
هذه النخبة وما سبقتها والقادمة ان شاء الله سوف تثري مفاصل العمل في الأجهزة الأمنية والمدنية، وسوف تكون روافد من العطاء المتميز.
الكليات العسكرية تقوم بأدوار مثمرة في ايجاد الكوادر الوطنية المؤهلة تأهيلاً عالياً وهو هدف تسعى لتحقيقه الدولة في مختلف القطاعات الأكاديمية والعسكرية.
وكما هو معروف فإن الكليات العسكرية تقبل خريجي الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للدراسة فيها مدة ثلاث سنوات يتخرج بعدها الدارس ملازماً.
كما أنها تقبل في دورات خريجي الجامعات في مختلف التخصصات ليتخرجوا بعد انتهاء هذه الدورات ملازمين..
وأعتقد لو ان الكليات العسكرية جعلت الدراسة فيها اربع سنوات بدلا من ثلاث فإن السنة «الزيادة» التي أضيفت سوف تمكن الكليات من اضافة منهج جامعي دراسي حتما سوف يزيد من امكانات الدارس العلمية ويتخرج وهو في مستوى عمري وعلمي أكثر من جيد.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved