أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th June,2001 العدد:10489الطبعةالاولـي الأحد 25 ,ربيع الاول 1422

الثقافية

الموت في أرض الميعاد
* الجزيرة ـ لندن ـ عقل العقل:
أقيم مؤخراً في لندن حفل استقبال تحت رعاية عفيف صافية المفوض العام الفلسطيني لدى المملكة المتحدة وأيرلندا، بمناسبة صدور كتاب بعنوان Dying In the Land of Promise )الموت في أرض الميعاد( والصادر باللغة الانجليزية للكاتب «دونالد وانجر».
وفي بداية الاستقبال أثنى المفوض الفلسطيني السيد صافية على الجهد المبذول في هذا الاصدار وأكد على أهميته القصوى لأنه يبنى بالحقائق التاريخية وخاصة للمجتمعات الغربية لما لاقاه المسيحيون العرب في فلسطين من عدالة وتسامح من قبل اخوانهم المسلمين. ودافع المفوض الفلسطيني ببريطانيا عن الاسلام وما يحاول أن يلصق به من عداء للمسيحية كدين والذي تروج له دوائر صهيونية حتى تستفيد وتعطي الانطباع بأن المسيحيين أقرب الى اليهود من غيرهم.
بعد ذلك تحدث مؤلف الكتاب «دونالد وانجر» واستعرض بعض فصوله فتطرق في الفصل الثالث إلى وضع المسيحيين في فلسطين تحت الحكم الإسلامي منذ دخول الجيوش الإسلامية الى فلسطين، حيث سمح الخليفة عمر بن الخطاب لهم بحرية ممارسة شعائرهم في أماكن العبادة الخاصة بهم وأشار المؤلف إلى أن المسيحيين في فلسطين قد عانوا القتل والتشريد من قبل الجيوش الصليبية بعكس ما وجدوه من تسامح من المسلمين هناك.وأشار المؤلف إلى ان المسيحيين في فلسطين قد عاشوا على فترات طويلة من التاريخ وحتى الآن بتوافق مع اخوانهم المسلمين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved