أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th June,2001 العدد:10489الطبعةالاولـي الأحد 25 ,ربيع الاول 1422

القرية الالكترونية

دليل القرية للمواقع العربية
إعداد مبارك البيشي:
نستعرض في هذه الجولة السريعة عدداً من المواقع العربية التي تنتشر بسرعة مذهلة محققة في الأيام الأخيرة قفزة كبيرة في ملء محتوى الشبكة العالمية بمضمون عربي متكامل من حيث الخدمات والمواد الإعلامية والثقافية وملفات الصور والصوت والفيديو ونتطرق في جولتنا على عدد منها.
الوصول السريع «شبكة أفق»:
تحت شعار الوصول السريع لمحتوى الإنترنت الضخم يطالعنا موقع أفق العربي بواجهة مميزة وغنية بالمحتوى الذي حشد في موقع أفق ليكون دليلاً عربيا مبسطا يصل المستخدم من خلاله بكل سهولة إلى ما يريد على الإنترنت وتأتي مدينة نجران كعلامة فارقة في الموقع الذي يطلع الزائر على عراقة وأصالة التاريخ في هذه المنطقة العزيزة من وطننا الحبيب. لا يخلو الزائر من الدهشة في الموقع عندما يتعرف على ابن ثامر مشرف الموقع وصاحب المنتدى الشهير الذي يعد أحد خدمات أفق على العنوان التالي www.oufq.net. .
خدمات الطيران والسفر «الصقر العربي»:
الصقر العربي أحد صقور الجو السعوديين ويعمل «طيار» من وحي وصميم عمله في الطيران ظهر لنا الصقر العربي من المواقع العربية المتخصصة في هذا المجال وتعد قليلة جداً قياساً بغيرها من المواقع العربية يهدف الموقع إلى تسهيل وصول المستخدم العربي إلى شركات الطيران العالمية ومكاتب السفر والسياحة والفنادق وكل ما يتعلق بهذا المجال ويتيح فرصة نادرة للاطلاع على حركة سير الرحلات الدولية وعمل الحجز على أي من الخطوط العالمية ويفرد الموقع موضوعاً شهرياً حول حوادث وأمراض الطيران بالإضافة إلى محرك بحث مميز للملاحة العالمية عنوان الموقع www.arbc1.com.
طلبات الزواج «موقع زوجتي»:
البحث عن الزوجة في الماضي كان محدوداً في اختيار الأهل أو الخاطبة التي كانت تطرق الأبواب جالبة معها الحظ السعيد أياً كانت المواصفات وقد لا يحالفها التوفيق مثل هذه الأساليب الآن نحن في عصر الإنترنت التي فتحت أفاقاً أوسع للمعرفة والتواصل بين البشر.
وموقع زوجتي يعد من المواقع العربية الجيدة والمتخصص في مجال الزواج فقط حدد مواصفات الزوجة التي تود الاقتران بها وهذا الموقع يقوم بدوره في ايصالك بها هل تصدق أن أكبر نسبة لطلب الزواج على الموقع من الزوجات الاتي يعرضن انفسهن للزواج وتراوحت أعمارهن بين 20 45 عاماً هل تتصور أن تتحصل على زوجة من دول الخليج أو العالم العربي تتناسب مع شروطك في الزوجة كل هذا ممكن جرب تزور الموقع وشاهد العروض المتوفرة إذا كنت جاداً وراغباً في الزواج www.zawgaty.com.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved