أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th June,2001 العدد:10489الطبعةالاولـي الأحد 25 ,ربيع الاول 1422

القرية الالكترونية

إنشاء منظمة عربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات
* تونس أ ف ب:
أعلن وزير تكنولوجيا الاتصال التونسي أحمد فريعة عن مشروع انشاء منظمة عربية لتكنولوجيات الاتصال أو المعلومات قريباً. وأكد فريعة خلال مؤتمر صحافي الاثنين الماضي في بداية اجتماعات خبراء من الدول العربية مكلفين بدرس مختلف جوانب هذا المشروع ان المنظمة ستعمل على نشر الثقافة الرقمية في المنطقة، وأضاف انها ستكون مفتوحة للقطاع العام والخاص من أجل تبادل الخبرات والتجارب.
وشارك في الاجتماع التحضيري خبراء وممثلو شركات ومنظمات حكومية وخاصة تعمل في مجال التكنولوجيات الحديثة من المملكة العربية السعودية والبحرين وليبيا والسودان وتونس وسوريا واليمن، وتشارك ايضاً الجامعة العربية والمنظمات المختصة التابعة لها في هذا الاجتماع.
وكانت الوفود والمؤسسات العربية المشاركة في المؤتمر العربي الدولي للاتصالات في بيروت مطلع فبراير الماضي دعت إلى انشاء منظمة عربية لتكنولوجيات الاتصال بمشاركة الهيئات الرسمية والمنظمات غير الحكومية، وفيما يتعلق بالقمة العالمية المقبلة للمعلومات التي سينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات على مرحلتين في جنيف سنة 2003م ثم في تونس في العام 2005 أشار فريعة إلى أن قمة تونس ستنكب على وضع الوسائل الكفيلة بنشر الثقافة التكنولوجية بين جميع بلدان العالم.
وأكد على ان الهدف من القمة تفادي الهوة الرقمية بين البلدان المتقدمة والدول النامية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved