أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th June,2001 العدد:10489الطبعةالاولـي الأحد 25 ,ربيع الاول 1422

محليــات

الأمير تركي بن سلطان خلال زيارته التفقدية لوكالة الإعلام الداخلي
فخورون بمستويات صحافتنا السعودية والدراسات قائمة حول الفضائية الإسلامية
سموه: وزارة الإعلام ترحب بكل انتقاد هادف أو ملاحظات وتدرسها
* * كتب أحمد القرني:
قدر صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان مساعد وزير الإعلام المستوى المهني المتنامي والأداء الفاعل الذي وصلت اليه الصحف السعودية.
وقال سموه: نحن فخورون بأدائها ونطمح للأفضل والطريق مستمر الى الأمام.
وأكد سمو الأمير تركي بن سلطان ان للمملكة العربية السعودية وضعاً خاصاً ومكانة في العالم الإسلامي.
مشيراً في هذا الصدد الى وجود دراسات لاطلاق القناة الفضائية الإسلامية إلا انها تحتاج الى وقت وتأن.
وحول القناتين الأولى والثانية الفضائيتين أكد سموه انهما على قدر كبير من المسؤولية، كما ان معالي وزير الإعلام الدكتور فؤاد الفارس حريص كل الحرص على تقديم المستويات الراقية لخدمة الإعلام السعودي، وجميعنا نطمع في التحسين والتطوير بكافة اشكاله.
تصريحات سمو مساعد وزير الإعلام جاءت عقب زيارته لوكالة الوزارة للإعلام الداخلي صباح أمس حيث كان في استقباله وكيل وزارة الإعلام المساعد للإعلام الداخلي الاستاذ مسفر المسفر ومستشار الشؤون الإدارية بوزارة الإعلام الاستاذ محمد الأمين ومدير عام المراكز الإعلامية د. عبدالعزيز العقيل وقام سموه بجولة داخل أقسام الإعلام الداخلي بدأها من قسم الصادر والصندوق وإدارة الحاسب الآلي ثم ادارة الرقابة والكتب العربية والارشيف وإدارة التسجيلات الإسلامية والصحافة العربية والرقابة الاجنبية ثم إدارة النشر وإدارة حقوق المؤلفين وإدارة الصحافة المحلية ثم إدارة الرخص ورقابة الأفلام والأشرطة والمصنفات ثم المستشار القانوني والشؤون الإدارية اطلع من خلالها على سير العمل والتعرف بمسؤولي الإدارات وموظفيها.. بعدها اجتمع سموه بوكيل الوزارة المساعد للإعلام الداخلي ومستشار الشؤون الإدارية ومدير عام المراكز الإعلامية ومديري الإدارات وذلك للتعرف بهم ومن ثم مناقشة سبل تطوير العمل الى ما يطمح اليه المواطن.
واستمع سموه الى شرح من وكيل وزارة الإعلام المساعد للإعلام الداخلي عن طبيعة العمل وما تقوم به وكالة الإعلام الداخلي من مهام كبيرة في مجال اختصاصها وبخاصة جهودها في مجال تطبيق نظام حقوق المؤلف والجولات الميدانية لتطبيق الانظمة في ضوء تزايد اعداد المطبوعات وتنوعها.
وبيّن المسفر ما حققه الإعلام الداخلي وقطاعات الوزارة الأخرى من خطوات تطويرية بفضل الله ثم بدعم وتوجيه ولاة الأمر في هذه البلاد.
وشدد سمو الأمير تركي بن سلطان في هذا الصدد على ترحيب الوزارة ومسؤوليها بالانتقادات البناءة والهادفة التي تخدم الجميع دائماً ونرحب بها.
وقال ان أي ملاحظات لا بد وان تحتوي على وجهات نظر معينة ويتم دراسة هذه الملاحظات لعمل الشيء المناسب في الوقت المناسب إن شاء الله.
وتطرق سموه الى محلات التصوير ومراكز خدمات الطالب الجامعي وسعودة هذه المواقع قال سموه مبدأ السعودة قائم برئاسة لجنة عليا برئاسة سمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وجميع الوزارات بما فيها وزارة الإعلام لديها انظمة وترتيبات لسعودة هذه المحلات وكل شيء سيتحقق في وقته بإذن الله.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved