أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th June,2001 العدد:10489الطبعةالاولـي الأحد 25 ,ربيع الاول 1422

محليــات

بدء أعمال الدورة الثامنة والستين للجنة الدائمة للإعلام العربي في بيروت
* بيروت واس:
بدأت أمس في بيروت اعمال الدورة الثامنة والستين للجنة الدائمة للاعلام العربى بمشاركة وكلاء وزارات الاعلام في الدول العربية والامين العام المساعد لشؤون الاعلام في جامعة الدول العربية مهاب مقبل.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع وكيل وزارة الاعلام للشؤون الاعلامية الدكتور عبد الله الجاسر.
والقى الامين العام المساعد لشؤون الاعلام في جامعة الدول العربية كلمة في بداية الاجتماع اكد فيها على التضامن العربي التام مع لبنان وجهوده الدولية من اجل حمل اسرائيل على استكمال سحب قواتها من الاراضي اللبنانية والافراج عن جميع الاسرى والمعتقلين اللبنانيين في سجون اسرائيل.
واشار الى انه سيتم خلال هذه الدورة بحث استراتيجية اعلامية تتضمن خطابا اعلاميا جديدا غايته كسب مساحات اوسع من تفهم الرأي العام العالمي وطرح الصورة الحقيقية للانسان العربي والثقافة العربية.
وشدد على ضرورة تفعيل جميع اشكال الدعم للشعب الفلسطيني بما في ذلك الدعم الاعلامي عبر المساهمة في تعويض التجهيزات والمرافق الاعلامية التي لحق بها الضرر جراء عمليات القصف الاسرائيلي وكشف الفضائح والاستفزازات التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ومكافحة ما يسمى بجرائم الشاشات الالكترونية حيث عمد الاعلام المعادي الى طمس الحقائق وتشويه صورة المقاومة العربية.
ثم القى رئيس اللجنة الدائمة للاعلام العربي امين بسيوني كلمة شرح فيها الموضوعات المدرجة على جدول اعمال اللجنة كاشفا عن تكليف لجنة خبراء دراسة وتطوير ميثاق الشرف الاعلامي العربي وتحديد الخطوط العريضة لالتزامات الخطاب العربي الاعلامي داخل وخارج الوطن العربي.
بعد ذلك القى رئيس الوفد اللبناني مدير عام وزارة الاعلام اللبنانيةحسان فلحة كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة وسلط الضوء على دور الاعلام في مقاومة الاحتلال .
ودعا في كلمته الى مواجهة تحديات العولمة والاعلام الغربي عبر تطوير الخطاب العربي مشددا على اهمية التأثير فى الرأي العام الغربي والعالمي وايصال الرأي السليم والعادل للقضايا العربية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved