أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th June,2001 العدد:10489الطبعةالاولـي الأحد 25 ,ربيع الاول 1422

محليــات

مواعيد القبول بالمراكز التابعة لكليات البنات بمنطقة الرياض
* الرياض سلطان المواش:
أعلنت الإدارة العامة لكليات البنات بمنطقة الرياض عن موعد القبول بالمراكز التابعة لها والتي سيتم استقبال الطلبات بها والشروط المطلوب مراعاتها عند التسجيل في الكليات.
وأوضح مدير عام كليات البنات بمنطقة الرياض عبدالرحمن بن راشد اليمني بأنه بناء على توجيهات الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد ووكيل الرئيس العام لكليات البنات الدكتور عبدالله بن علي الحصين بتسهيل إجراءات استقبال الطالبات المستجدات وتقديم أفضل السبل لانهاء اجراءات قبولهن بكل يسر وسهولة وتقرر استقبال الطلبات في مراكز القبول والتسجيل في الكليات اعتبارا من يوم السبت الموافق 2/4/1422ه حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 20/4/1422ه ولمدة ثلاثة أسابيع. وسيكون استقبال طلبات القبول في اربع مراكز تم تجهيزها وتهيئتها لاستقبال الطالبات وهذه المراكز هي المركز الأول: مبنى كلية التربية الأقسام الأدبية: الملز شرق أسواق المتنبي وشمال شارع جرير «البوابة الغربية». والمركز الثاني: مبنى كلية التربية الأقسام العلمية: الملز «البوابة الشرقية، والمركز الثالث: مبنى كلية الآداب: الملز جنوب شارع جرير غرب طريق علي بن أبي طالب «البوابة الشمالية»، والمركز الرابع: مبنى كلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية، غرب أسواق بن دايل بالقرب من شركة الكهرباء «البوابة الشمالية».
كليات البنات الجامعية بالرياض وتخصصاتها
1 كلية التربية الأقسام الأدبية وتشمل الأقسام التالية: قسم الدراسات الإسلامية، قسم اللغة العربية، قسم التاريخ، قسم القرآن الكريم وعلومه، قسم اللغة الإنجليزية، قسم الجغرافيا.
عنوان الكلية: الملز كلية التربية الأقسام العلمية وتشمل الأقسام التالية: قسم الرياضيات، قسم الفيزياء، قسم الكيمياء، قسم النبات، قسم علم الحيوان.
عنوان الكلية: شارع صلاح الدين الأيوبي «الستين سابقا» وكلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية وتشمل الاقسام التالية: قسم التغذية وعلوم الأطعمة، قسم الملابس والنسيج، قسم التربية الفنية، قسم السكن وإدارة المنزل.
عنوان الكلية: شارع الجامعة شرق مبنى الرئاسة العامة لرعاية الشباب: كلية الآداب وتشمل الأقسام التالية: قسم الدراسات الإسلامية «انتظام وانتساب»، قسم اللغة العربية «انتظام وانتساب»، قسم التاريخ «انتظام وانتساب»، قسم الجغرافيا، قسم المكتبات، قسم اللغة الإنجليزية.
عنوان الكلية: الملز: كلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية وتشمل الأقسام التالية: قسم القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، قسم العلوم والرياضيات، قسم اللغة العربية والعلوم الاجتماعية، قسم رياض الأطفال، قسم الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية.
عنوان الكلية: غرب أسواق بن دايل: كلية الخدمة المدنية الاجتماعية:
عنوان الكلية: الربوة شارع عمر بن عبدالعزيز جنوب اسواق السدحان.
وأضاف اليمني بأنه يجب عن عند التقديم مراعاة الشروط التالية: يشترط تقديم الوثائق الأصلية للطالبات الحاصلات على نسبة «85%» فأكثر من المجموع أما الحاصلات على أقل من «85%» وحتى نسبة «78%» فتقبل منهن صورة الوثيقة، الطالبة التي تكون نسبتها ضمن النسبة التي يشترط لها تقديم اصول الوثائق لابد ان تقدم هذه الأصول عند التسجيل، وفي حالة عدم تقديم هذه الأصول لا يتم قبولها، الطالبة التي تكون نسبتها ضمن النسبة التي يشترط لها تقديم صور الوثائق لابد ان تقدم هذه الأصول عند التسجيل، وفي حالة عدم تقديم هذه الأصول لا يتم قبولها، الطالبة التي تكون نسبتها ضمن النسبة التي يشترط لها تقديم صور الوثائق فهي على قائمة الاحتياط وسيتم قبولها بنسبة كبيرة، وفي حالة ترشيحها للقبول لا يحق لها دخول المقابلة الشخصية ما لم تحضر أصول الوثائق ويشترط عدم قبولها في كليات البنات الأخرى أو الجامعات، يجوز قبول من مضى على تخرجهن من الثانوية العامة أربع سنوات فما دون أي لا يسبق عام «1418 1419ه»، الطالبة القادمة من بلد فيها كلية لا يجوز قبولها في كليات الرياض ما لم تثبت اقامتها الدائمة بها، يتم قبول الطالبات المنتسبات بكلية الآداب وفق ما يلي: تطبيق كافة الشروط المحددة لقبول الطالبات المنتظمات ويقتصر الانتساب على أقسام الدراسات الإسلامية والتاريخ واللغة العربية، تفضل الطالبة القادمة من بلد ناء ليس فيه كليات على زميلتها المتخرجة من المدن التي فيها كليات إذا تساوتا في مجموعة الدرجات، يشترط موافقة جهة العمل بالنسبة للعاملات، يكون القبول وفقا للإمكانات في الأقسام المحددة لذلك.
ودعا الاستاذ عبدالرحمن اليمني جميع الطالبات المتقدمات التقيد بهذه الشروط وبالنسب والمواعيد المحددة والتي توضح موعد تسجيل كل طالبة وفق نسبتها العامة.
كما أشار المدير العام إلى ان تسجيل الطالبة في أي من مراكز القبول الأربعة المحددة كافٍ لقبولها ولن يسمح لأي طالبة بتكرار تسجيلها في أكثر من مركز وسيتم اكتشاف ذلك بواسطة مراكز الحاسب.
علما بأن الأوراق المطلوبة لتسجيل الطالبات على النحو التالي: تعبئة استمارة القبول الخاصة بذلك، شهادة حسن السيرة والسلوك، موافقة خطية من ولي أمر الطالبة على التحاقها بالكلية، صورتان لاستمارة الثانوية العامة واحضار الأصل للمطابقة، صورتان من دفتر العائلة، ملف بلاستيك.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved