أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th June,2001 العدد:10489الطبعةالاولـي الأحد 25 ,ربيع الاول 1422

محليــات

توقفوا عن تعاطي المخدرات
مستشفى الأمل بالرياض يكرِّم مجموعة من المتعافين
* الرياض رياض العسافي:
بحضور المشرف العام على برنامج مستشفى الأمل بالرياض الدكتور خليل بن إبراهيم القويفلي والمدير الطبي الدكتور أسعد صبر أقامت وحدة الرعاية اللاحقة بالمستشفى حفلي تكريم للكبار والأحداث شمل الحفل الأول تكريم عشرة من المتعافين الذين توقفوا عن تعاطي المخدرات لفترات تتراوح بين سنة وسنتين.. وقد بدأ الحفل بكلمة للدكتور القويفلي عبّر من خلالها عن مدى فرحته وسعادته بوجوده بين اخوانه المتعافين موضحا ان الهدف من إنشاء المستشفى هو الوصول باخواننا الذين ابتلوا بداء المخدرات إلى مراحل متقدمة جدا في العلاج كالتي وصل إليها الاخوة المتعافون الذين سيكرمون عرفانا بإنجازهم الكبير.
وأضاف القويفلي ان إدارة المستشفى وجميع منسوبيه يبذلون جهوداً جبارة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية لمرضى الادمان. وأكد على ضرورة تكاتف الجهود بين الفرق العلاجية والمرضى المراجعين حتى يتم الوصول إلى الهدف المنشود، وطالب الاخوة المراجعين بوحدة الرعاية اللاحقة بعدم التردد في تقديم اقتراحاتهم وملاحظاتهم مؤكدا ان النقد البناء دائما هو طريق النجاح.
ثم ألقى المدير الطبي الدكتور أسعد صبر كلمة أوضح فيها ان هذا التكريم يعبِّر عن إنجاز عظيم أبطاله هم المعاقون الذين تسلحوا بالإيمان والصبر والإرادة الصادقة لكي يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.
وأشار د. صبر إلى من يزعم بأن مرض الادمان ليس له علاج فهو مخطئ واكبر دليل على ذلك المتعافون الذين يوجدون بيننا اليوم.
عقب ذلك ألقى أحد المتعافين كلمة نيابة عن زملائه المتعافين وقد وجه عبرها الدعوة إلى كافة مرضى الادمان من نزلاء ومراجعين إلى الانضمام لقطار التعافي وان يتسلحوا بالإيمان والعزيمة والابتعاد عن مصاحبة رفقاء السوء، بعد ذلك استمع المشرف العام د. خليل القويفلي إلى ملاحظات واقتراحات مراجعي وحدة الرعاية اللاحقة وأجاب على الأسئلة والاستفسارات ذات العلاقة.
وفي نهاية الحفل قدم د. القويفلي الهدايا التقديرية للمتعافين الذين أمضوا فترة انقطاع تام عن المخدرات تتراوح من سنة إلى سنتين، وذلك تشجيعاً ودعماً لسيرهم قدماً في طريق التعافي ثم تناول الجميع طعام الغداء المعد لهذه المناسبة.
وعلى الصعيد نفسه أقامت وحدة الرعاية اللاحقة بمستشفى الأمل احتفالا بمناسبة مرور فترة من ثلاثة أشهر إلى ثلاث سنوات على توقف مجموعة من الأحداث الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاما عن تعاطي المخدرات، وقد بدأ الحفل بكلمة لرئيس الفريق المعالج بالوحدة الدكتور محمد الجندي رحب فيها بالحضور وأوضح ان هذا الإنجاز أتى بفضل الله تعالى ثم بفضل عزيمة واصرار الاخوة المراجعين للتوقف عن التعاطي ثم ألقى رئيس قسم الخدمة الاجتماعية عادل الحسين كلمة أشار فيها إلى ان المستشفى يتشرف بهذا الإنجاز موضحاً ان عدد الأحداث المتعافين في ازدياد ولله الحمد وان هذا التعافي لم يأت من فراغ وإنما من لجوء المريض إلى الله سبحانه وتعالى ومن ثم الارادة والعزيمة الصادقة للمتعافي وكذلك تعاونه مع الفريق المعالج.
بعد ذلك قام المرشد الديني بالمستشفى الشيخ موفق الحربي بالقاء كلمة توجيهية تطرق فيها إلى أهمية التوبة من المعاصي وضرورة طاعة الله سبحانه وتعالى للحصول على الطمأنينة والراحة النفسية موضحاً الدور السلبي الكبير الذي يلعبه رفقاء السوء في حياة الفرد السوي.. وشدد الحربي على الابتعاد عن الرفقة السيئة والالتفاف حول مجموعة الأخيار ثم قام المتعافون من الاحداث بالقاء كلمة عبروا فيها عن مدى سعادتهم وفرحتهم بابتعادهم عن المخدرات وشكروا إدارة المستشفى والفرق المعالجة على مساعدتهم في ذلك وقطعوا الوعود الصادقة إن شاء الله على عدم العودة للتعاطي.. بعد ذلك أقيم حفل شاي بهذه المناسبة حضره العديد من المراجعين وموظفي المستشفى.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved