أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

المجتمـع

إعداد خطة التدريب الصيفية
تكثيف البرامج التدريبية في فرع الهلال الأحمر بالقصيم
* بريدة سليمان الفندي:
تفاعلاً مع المبادئ والأهداف التي تسعى جمعية الهلال الأحمر السعودي لتحقيقها في سبيل نشر الوعي والثقافة العلمية لدى أفراد المجتمع ورغبة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطن في مواجهة الحالات الطارئة.
فقد كرس فرع الجمعية بمنطقة القصيم ممثلاً بمركز التدريب والتوعية الصحية جهوده وطاقاته ووضع الخطط والبرامج التدريبية وتنفيذها بمختلف فئات أفراد المجتمع.. وفقاً لذلك تم اقامة دورة لإعداد مدربات متعاونات يتم من خلالهم تقديم البرامج التدريبية للعناصر النسائية.
وفي سبيل ذلك أقام مركز التدريب بالتعاون مع مركز التدريب والتعليم المستمر وخدمة المجتمع النسائي بالقصيم بالتعاون مع مستشفى الملك سعود بعنيزة دورة بهذا المجال.
وفي إطار مشروع الأمير نايف بن عبدالعزيز للاسعافات الأولية «المرحلة الثالثة» أقيمت حتى الآن 16 دورة تدريبية شملت عدداً من القطاعات المختلفة، حيث أقام مركز التدريب عدداً من الدورات التدريبية لمنسوبي مصنع اسمنت القصيم ولايزال التدريب مستمرا فيه، كما اقيمت دورة تدريبية أيضاً لكلية التقنية ببريدة وكذلك دورتان لدار التربية الاجتماعية ببريدة.
وفي الدورات التدريبية أيضاً دورة لبعض الكوادر الفنية النسائية بمستشفى الرس العام.
ومن جهة أخرى أقام مركز التدريب عدداً من المحاضرات التوعوية للمدارس المختلفة بالمنطقة وكذلك نزلاء سجون «بريدة وعنيزة» عن الاسعافات الأولية ونظم الاتصال بالطوارئ كما اقيمت محاضرتان لمنسوبي الكلية التقنية عن نظم الفرز والسلامة والاسعاف الأولي.
صرح بذلك مدير عام فرع الهلال الأحمر السعودي بالقصيم أ. صالح بن غدير التويجري الذي أوضح ان التدريب قد وضع خطة لإعداد برامج التدريب خلال فترة الصيف لشهر ربيع الثاني وجمادى الأول لعام 1422ه وجه لتنشيط التوعية من خلال اقامة دورات تدريبية ومحاضرات توعوية للمراكز الصيفية بالمنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved