أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

الاقتصادية

العضو المنتدب لشركة الطائف للسياحة.. الضابط لـ )الجزيرة(:
عرض مشاريع جديدة على وزارة التجارة قريباً وهناك نية لطرح أسهم الشركة للاكتتاب
* الطائف عليان آل سعدان:
أكد العضو المنتدب لشركة الطائف للسياحة والاستثمار تيسير خليل الضابط ان التشغيل التجريبي لمشروع تلفريك الهدا بالطائف حققت نجاحاً كبيراً جداً ومشجعاً للغاية لانجاح الجهود التي نفذتها الشركة العالمية لهذا المشروع.
وقال في تصريح ل)الجزيرة( ان هذا المشروع الذي كلف 40 مليون ريال سيكون له انعكاس ايجابي كبير على السياحة بالطائف كما سوف يجعل مدينة الطائف هي المقصد الاول للسواح والمصطافين من كافة مناطق المملكة ودول الجوار في مجلس التعاون الخليجي.
وفيما يلي نص الحوار:
بدء العمل التجريبي
* ما هي الاستعدادات لديكم لافتتاح مشروع التلفريك بالطائف؟
العمل في المشروع قائم على قدم وساق بمتابعة من صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للشركة وكذلك نائب الرئيس الفخري معالي محافظ الطائف والاخوة الزملاء رئيس واعضاء مجلس الادارة واللجنة التنفيذية وبدأ العمل التجريبي للمشروع وبعون الله سوف يتم افتتاح المرحلة الاولى من المشروع في صيف هذا العام وتشمل مشروع التلفريك المحطة العلوية والمحطة السفلية وبعض المطاعم والكفتيريات التي تخدم زوار المشروع في المحطتين.
جذب سياحي
* كيف ترون مدى اهمية هذا المشروع العملاق؟
مدى اهمية هذا المشروع يعتبر من اكبر المشاريع حجما في منطقة الشرق الاوسط والخامس على مستوى العالم وسكون ذا جذب سياحي للمنطقة وسوف يوفر فرص عمل للشباب السعودي الامر الذي نسعى اليه لتحقيق رغبة أولي الأمر بذلك.
مستقبل واعد
* توقعاتكم لمستقبل الشركة وانعكاسات المشروع الايجابية على الشركة والمساهمين؟
توقعاتي لمستقبل الشركة بعون الله سيكون مستقبلاً واعداً وهذا المشروع وما يتبعه من تنفيذ مشاريع اخرى ستحقق نجاحاً وربحية جيدة للشركة في المستقبل القريب.
انتعاش للحركة
* كيف تتصورون المستقبل السياحي للطائف بعد تشغيل المشروع؟
بعون الله بعد تشغيل هذا المشروع السياحي العملاق بمدينة الطائف سوف تنتعش الحركة السياحية والتجارية وهذا ما نسعى اليه وما نخطط من اجله بتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز الرئيس الفخري للشركة ونائب الرئيس الفخري معالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبد العزيز بن معمر ورئيس واعضاء مجلس الادارة.
مشاريع تتحدث عن نفسها
* ما هي الخطط المستقبلية للشركة بعد تشغيل التلفريك بالطائف؟
خطط الشركة المستقبلية كثيرة حيث ان لدى الاخوة رئيس واعضاء مجلس الادارة افكاراً كثيرة وطموحة من واقع خبرتهم وسوف تترجم هذه الافكار الى مشاريع تتحدث عن نفسها عند اقامتها ولا نريد ان نستبق الاحداث بالقول ولكننا سوف نترك للعمل والتنفيذ لكي تتحدث المشاريع عن نفسها.
زيادة رأس المال
* هل تتوقعون زيادة رأس مال الشركة بعد تشغيل المشروع؟
نعم هناك دراسة لعدة مشاريع سوف يتم عرضها على وزارة التجارة قريبا لزيادة رأس مال الشركة حسب المتبع وذلك بناء على رغبة الكثير من المؤسسين ودخول مساهمين جدد.
طرح أسهم جديدة
* هل هناك نية لطرح اسهم الشركة للمداولة بدلا من الاسهم الاسمية بعد تحريك مشاريع الشركة؟
نعم سوف تطرح اسهم للاكتتاب بعد نجاح مشاريع الشركة وذلك حسب الانظمة واللوائح الخاصة بوزارة التجارة بهذا الخصوص والتداول وارد وسوف تحدد عدد الاسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب في وقتها.
جدوى اقتصادية مدروسة
* هل تعتقدون ان الاسعار المنخفضة التي وضعت كافية لتغطية تكاليف المشروع مستقبلاً؟
بالنسبة لاسعار ايجار عربات التلفريك التي اعدت مؤخراً من قبل نائب الرئيس الفخري للشركة واعضاء اللجنة التنفيذية والمدير التنفيذي للشركة مقارنة ببعض المشاريع المشابهة الغرض منها استقطاب اكبر عدد من داخل المملكة وخارجها ومن الدول المجاورة لزيارة مدينة الطائف ولقناعتنا بالقليل من الربح ليأتينا الكثير وهذه الاسعار كافية لتغطية تكاليف المشروع في فترة زمنية قصيرة ومدروسة من ناحية الجدوى الاقتصادية للمشروع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved