أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

القرية الالكترونية

تستهدف برمجيات مايكروسوفت
دودة تهدد خوادم الشبكات العنكبوتية
* الجزيرة مندوب الانترنت:
قال أخصائيون في فيروسات الكمبيوتر أنهم اكتشفوا دودة انترنت جديدة تقتحم خوادم الشبكة العنكبوتية التي تشغل برمجيات من شركة مايكروسوفت ثم تقوم بارسال عدد من رسائل البريد الالكتروني مرتبطة غالبا ببيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت. وبينما من غير المرجح أن يتسبب هذا الأمر في إزعاج لرئيس شركة الكمبيوتر العملاقة إلا أن هذا الهجوم الذي يأتي متزامنا مع هجوم آخر على عنوان الشركة الرئيسي في الشبكة العنكبوتية قد يؤدي إلى حدوث إبطاء في شبكات زبائن شركة مايكروسوفت التي تأثرت خوادمها بالدودة.
ويقول مركز أبحاث متخصص في مقاومة الفيروسات إن الكود المؤذي الذي يطلق عليه اسم دوس ستورم وورم DOS.STORM WORM تم اكتشافه في وقت مبكر من الأسبوع الماضي ويعتمد في عمله التخريبي على ثغرة أمنية معروفة جيدا في خوادم شبكة مايكروسوفت العنكبوتية كان على اخصائيي الشبكة معالجتها منذ فترة طويلة.
ويستخدم الفيروس ثغرات في خوادم الشبكة لتحميل نسخة منه ثم يقوم بالبحث عن خوادم أخرى غير مؤمنة وفي الوقت نفسه يمطر خادم شبكة مايكروسوفت للبريد الالكتروني بنصوص تحتوي على رسالة تسخر من بيل جيتس وبالإضافة إلى ذلك تقوم هذه الدودة بعمل مداخل في مسجل نظام الويندوز يتسبب في إعادة تحميل لها عندما يتم إعادة تشغيل الجهاز المستهدف.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved